الرئيسية » news bar » خروج مبكر لسيرينا وليامز من رولان غاروس

خروج مبكر لسيرينا وليامز من رولان غاروس

تلقت المصنفة الخامسة، الأميركية سيرينا وليامز صفعة قوية من اللاعبة الفرنسية فيرجيني رازانو، فخرجت من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب التي تجري على ملاعب رولان غاروس، فيما تأهلت شقيقتها فينوس إلى الدور الثاني للبطولة.

وخسرت سيرينا بمجموعة مقابل مجموعتين للفرنسية رازانو، البالغة من العمر 29 عاماً والمصنفة 111 عالمياً، وبواقع 6-4 و6-7 (5-7) و3-6.

وتلتقي رازانو في الدور المقبل مع الهولندية ارانتشا روس الفائزة على الأميركية جيمي هامبتون 6-4 و4-3 ثم بالانسحاب.

ويعتبر خروج سيرينا من الدور الاول المفاجأة الأولى الحقيقية وغير المنتظرة في البطولة وفي مسيرة الأميركية وهي اللاعبة الأكثر ألقاباً في البطولات الأربع الكبرى (13 لقبا)، ولم يحصل سابقاً أن خرجت من هذا الدور وحصيلة نتائجها تشير إلى 46 فوزاً دون أي هزيمة قبل اليوم.

وكان الخروج الأول لسيرينا من الأدوار الأولى للبطولات الكبرى عام 1998، عندما خسرت أمام شقيقتها الأكبر فينوس في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة وهي في السابعة عشرة من عمرها، وهي لم تخسر في مسيرتها إلا 3 مرات أمام لاعبات يزيد تصنيفهن عن المائة.

إضافة إلى ذلك، لم تخسر سيرينا، بطلة رولان غاروس عام 2002، أي مباراة هذا الموسم على الأرض الترابية، حيث حققت 17 انتصاراً، وقد توجت في دورات تشارلستون الأميركية ومدريد، وتعد بين اللاعبات الأوفر حظاً لإحراز اللقب.

يذكر أن رازانو، التي تقدمت 5-صفر في المجموعة الثالثة الحاسمة، لم تكسب إلا 3 مرات ضد لاعبات مصنفات في المراكز الخمسة الأولى، وكان ذلك عام 2009 حين حققت أفضل تصنيف لها هو المركز السادس عشر عالمياً.

من ناحيتها، فازت فينوس على الأرجنتينية بولا أورمايشيا بمجموعتين مقابلة واحدة وبواقع 4-6 و6-1 و6-3، وتأهلت للدور الثاني.

وسوف تلتقي في الدور الثاني مع المصنفة الثالثة في البطولة، البولندية أنيسكا ردفانسكا، التي فازت في الدور الأول على الصربيى بويانا يوفانوفسكي بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-1 و6-0.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الاتحاد الأرجنتيني يعلن الحداد 7 أيام على وفاة مارادونا

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن حداد لمدة 7 أيام على وفاة النجم دييغو أرماندو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.