الرئيسية » news bar » عنان يلتقي وفدا من شيوخ عشائر سورية وطالبوه بدفع المعارضة للالتزام ببنود خطته

عنان يلتقي وفدا من شيوخ عشائر سورية وطالبوه بدفع المعارضة للالتزام ببنود خطته

التقى المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا كوفي عنان، اليوم الثلاثاء، وفدا يضم عددا من شيوخ عشائر سورية، حيث أكدوا له “ضرورة العمل على أن تلتزم المعارضة ببنود خطته الست، وأن توقف أعمالها الإرهابية ضد المدنيين وقوات الجيش”.

ونقلت وكالة (يو بي آي) الأمريكية عن شيخ عشيرة عدوان من محافظة الحسكة جوهر الحلو قوله، خلال لقاء الوفد الذي ضم 8 شيوخ يمثلون عشائر سورية في عدة محافظات مع عنان “نريد أن نوصل إلى مبعوث الأمم المتحدة أن يعمل على أن تلتزم المعارضة ببنود خطته الست، وأن توقف أعمالها الإرهابية ضد المدنيين وقوات الجيش العربي السوري”.

وأضاف شيخ عشيرة عدوان “إذا كوفي عنان لم يستطيع بموجب خطته أن يوقف الأعمال الإرهابية التي يقوم بها المسلحون، والحكومة السورية تعامل تلك المجموعات بصبر، فنحن كشيوخ عشائر، قادرون على إيقاف تلك المجموعات، لأن من يقتل بنيرانهم تلك هم أبناؤنا”.

وكان وزير الخارجية السورية وليد المعلم، بحث وعنان أمس الاثنين، الجهود الجارية لتطبيق الخطة ذات النقاط الـ 6 التي توافق عليها الجانبان والتي تهدف للتوصل إلى وقف العنف بكل أشكاله ومن أي طرف كان، بغية فتح الطريق أمام آفاق الحل السياسي وإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

وتتضمن خطة عنان, التي وافقت عليها السلطات السورية والمعارضة, والتي حظيت بدعم دولي, وقف العنف، وسحب الوحدات العسكرية من التجمعات السكنية, وإيصال مساعدات إنسانية إلى المتضررين وبدء حوار, والإفراج عن المعتقلين, والسماح للإعلاميين بالإطلاع على الأوضاع في سوريا.

وتعد هذه الزيارة الثانية لعنان الى دمشق منذ تعيينه موفدا للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا قبل ثلاثة اشهر.>

ولا تزال تتوارد أنباء عن حدوث خروقات في عدة مناطق في سورية, بالرغم من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ قي يوم 12 من شهر نيسان الماضي, بموجب خطة عنان، التي وافقت عليها السلطات السورية والمعارضة، وحظيت بدعم دولي، حيث تتبادل السلطات والمعارضة الاتهامات حول المسؤولية عن وقوعها.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

مؤسسة إكثار البذار تعلن استعدادها لتغطية احتياجات كل المساحات الصالحة لزراعة القمح

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة العامة لإكثار البذار استعدادها لتغطية احتياجات كامل الخطة الموسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.