الحكومة تقر مشروع قانوني حماية حقوق المؤلف و المجاورة وتعديل قانون الصرافة

أقر مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم التى عقدها برئاسة الدكتور عادل سفر مشروع قانون حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وبوجه خاص فيما يتعلق بالمصنفات ذات الطابع المعلوماتي.

ثم أقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتعديل المادة 25 من القانون 24 لعام 2006 الخاص بشركات ومؤسسات ومكاتب الصرافة.

ووافق المجلس بناء على اقتراح وزارة الاتصالات والتقانة المتضمن تشكيل الهيئة العامة للشركة السورية للاتصالات.

واستعرض وزير المالية الدكتور محمد الجليلاتي في تصريح للصحفيين عقب الجلسة نتائج اجتماعات اللجنة السورية الروسية المشتركة مؤكداً أنه تم الاتفاق بين الجانبين على متابعة إنجاز مذكرات التفاهم والمشاريع التي بوشر بتنفيذها في السنوات السابقة وتنظيم الإطار القانوني للنشاط الاقتصادي في سورية وخاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري بهدف زيادة الصادرات السورية إلى روسيا.

وأشار إلى أن الجانبين بحثا موضوعات إقامة المعارض للمنتجات السورية في روسيا وإفساح المجال أمام الاستثمارات الروسية المباشرة في سورية من خلال إقامة شركات روسية في مجالات الصناعة والطاقة والمواصلات والنقل والتعليم العالي لافتاً إلى أن الجانب السوري طرح العديد من المشروعات خاصة في مجال إنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية وتأهيل المحطات القائمة ومحطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ومطاحن للحبوب ومعمل للسماد اضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بالري والزراعة وغيرها من المجالات المختلفة.

واوضح ان الجانبين اتفقا أيضاً على زيادة المنح المخصصة للطلبة السوريين في مجال التعليم العالي وإعادة إعمار أسطول النقل البحري السوري إضافة إلى بحث شراء طائرات لنقل الركاب وتفعيل التعاون في جميع المجالات التي تهم الاقتصاد السوري.

وحول تأمين بعض المشتقات النفطية من روسيا اكد الوزير الجليلاتي ان عدة شركات روسية قدمت عروضا في مجال توريد المشتقات النفطية إلى سورية وتصدير النفط الخام السوري مشيراً إلى أن هذه العروض تدرس الآن في مكتب تسويق النفط للبت بشأنها قريباً.

وبين وزير المالية أن الجانب الروسي أبدى كامل الاستعداد والرغبة في التعاون لايجاد البدائل اللازمة للنهوض بالاقتصاد السوري وتأمين مستلزمات الإنتاج وحاجات المواطنين لافتاً إلى أنه سيتم تقييم كل ما يتم إنجازه من خلال اعداد تقارير ربعية لدفع عملية التعاون الثنائي إلى الأمام.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

10 ضبوط بحق سائقي نقل عامة في دمشق

شام تايمز – متابعة ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، الأربعاء، 10 مخالفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.