الرئيسية » news bar » السويسري فيدرر يعادل رقما عالميا جديدا لرقم كونورز القياسي

السويسري فيدرر يعادل رقما عالميا جديدا لرقم كونورز القياسي

عادل السويسري روجيه فيدرر رقماً قياسياً في بطولات التنس الأربع الكبرى “غراند سلام” عندما رفع رصيده إلى 233 انتصاراً بعد فوزه على الألماني توبياس كامكه بثلاث مجموعات دون مقابل في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” الاثنين.

ورغم بعض الضربات الطائشة في مواجهة كامكه، اللاعب 78 عالمياً عادل فيدرر المصنف الثالث عالمياً الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي المعتزل جيمي كونورز منذ بداية عصر الاحتراف عام 1968.

وحسم فيدرر، الذي يحمل 16 لقباً في البطولات الأربع الكبرى اللقاء بواقع 6-2 و7-5 و6-3.

وأنهى اللاعب السويسري المجموعة الأولى لصالحه بسهولة ثم كسر إرسال منافسه في الشوط الحادي عشر من المجموعة الثانية قبل أن ينهي اللقاء بضربة أمامية في أقل من ساعتين، وفقاً لرويترز.

ويلتقي فيدرر، اللاعب الأول على العالم سابقاً، في الدور الثاني مع الروماني أدريان أونجور الذي فاز على الأرجنتيني ديفيد نالبانديان.

وتأهل للدور نفسه المصنف الأول عالمياً، الصربي نوفاك جوكوفيتش بعد فوزه على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 7-6 و6-3 و6-1.

وتغلب المصنف العاشر الأميركي جون إيسنر على البرازيلي روجيرو دوترا سيلفا 6-3 و6-4 و6-4 وفاز كيفن اندرسون المصنف 31 القادم من جنوب افريقيا على البرتغالي روي ماتشادو 7-6 و6-7 و4-6 و6-1 و11-9.

وتأهل للدور الثاني اللاعب التونسي مالك الجزيري بعد فوزه على الألماني فيليب بيتشنر بثلاث مجموعات دون مقابل وبواقع 6-3 و7-5 و7-6.

كذلك تغلب السلوفيني بلاز كافتشيتش على الأسترالي ليتون هيويت بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 7-6 و6-3 و6-7 و6-3، وفاز الكازاخي ميخائيل كوكوشكين على اللاتفي أرنستس جولبيس بثلاث مجموعات مقابل اثنتين 6-4 و7-6 و5-7 و2-6 و6-4.

وفاز الإسباني مارسيل جرانويرس على البرتغالي جواو سوزا 6-2 و3-6 و6-3 و6-4 وتغلب البولندي لوكاس كوبوت على السلوفيني كارول بيك 7-5 و6-2 و7-5.

وحجز الايطالي أندرياس سيبي مكانه في الدور الثاني بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-3 و7-6 و7-5، بينما انسحب الإسباني فليسيانو لوبيز المصنف 15 من مباراته أمام الفرنسي فلوران سيرا الذي كانت النتيجة تشير لتقدمه 5-صفر، كما انسحب الكندي فرانك دانسفيتش والنتيجة تشير لتقدم منافسه السلوفاكي مارتن كليزان 4-صفر.

سكاي نيوز عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

دوري السلة.. شباب الجيش في الصدارة بفوز ثالث توالياً

احتفظ فريق الجيش بصدارة الدوري السوري لكرة السلة للشباب عن مجموعة دمشق بعدما حقق فوزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.