الرئيسية » news bar » الاسد لعنان: نجاح الخطة يعتمد على وقف الإرهاب ومن يدعمه ووقف تهريب السلاح

الاسد لعنان: نجاح الخطة يعتمد على وقف الإرهاب ومن يدعمه ووقف تهريب السلاح

بحث الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية والوفد المرافق له الأوضاع في سورية منذ بداية تنفيذ خطة عنان ذات البنود الستة وحتى تاريخه وكيفية تذليل العقبات التي ما زالت تواجه تنفيذ هذه الخطة بالأخص تصاعد الإرهاب الذي تشهده بعض المناطق السورية.

وأوضح الرئيس الأسد أن المجموعات الإرهابية المسلحة صعدت من أعمالها الإرهابية في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ في مختلف المناطق السورية ومارست أعمال القتل والخطف بحق المواطنين السوريين بالإضافة إلى عمليات السلب والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة عبر حرقها او تخريبها.

وشدد الرئيس الأسد على ضرورة التزام الدول التي تقوم بتمويل وتسليح وإيواء المجموعات الإرهابية بهذه الخطة واختبار توفر الإرادة السياسية لدى هذه الدول للمساهمة في وقف الإرهاب.

وأكد الرئيس الأسد للمبعوث الأممي أن نجاح خطته يعتمد على وقف الأعمال الإرهابية ومن يدعمها ووقف تهريب السلاح.

من جهته اثنى عنان على الروح الإيجابية للتنسيق القائم بين الحكومة السورية وفريق المراقبين الأممين.

حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والدكتور جهاد مقدسي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين.

وأضاف البيان الذي أصدره أحمد فوزي المتحدث باسم عنان بعد محادثات في دمشق “التقى المبعوث الخاص كوفي أنان مع الرئيس بشار الأسد هذا الصباح لنقل قلق المجتمع الدولي البالغ إزاء العنف في سوريا بما في ذلك على الأخص الأحداث الأخيرة في الحولة”.

وتابع: “نقل (أنان) وجهة نظره بعبارات صريحة للرئيس الأسد وأن خطة النقاط الست لا يمكن أن تنجح دون خطوات جريئة لوقف العنف والإفراج عن المعتقلين وأكد أهمية التنفيذ الكامل للخطة.”

وكان عنان قد التقى مساء الاثنين وزير الخارجية السوري وليد المعلم والجنرال روبرت مود رئيس فريق المراقبين الدوليين إلى سورية. ووصل كوفي عنان إلى دمشق يوم الاثنين 28 مايو/أيار، لبحث آفاق إطلاق المرحلة الثانية من الخطة التي اقترحها لتسوية الأزمة السورية.

وتأتي هذه الزيارة في أجواء ازدادت توترا بعد أن أدان مجلس الأمن الدولي مقتل أكثر من 100 شخص في بلدة الحولة السورية التي تعرضت لقصف بالمدفعية والدبابات.

شاهد أيضاً

السورية للتأمين تتعاقد مع الخدمات الطبية العسكرية

شام تايمز – متابعة أعلن مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين “نزار زيود” أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.