جزائرية تضع 5 توائم بعد 5 سنوات انتظار

وضعت جزائرية من ولاية تبسة خمسة توائم بعد انتظار دام خمس سنوات، رغم أن الأطباء أبلغوا زوجها بأنها عاقر، لكن الخبر السعيد فجر أحاسيس الوالد، بحسب ما أوردت صحيفة “الشروق” الجزائرية.

وقال العايش خلفاوي “أنا أسعد إنسان في العالم، ولكني خائف جدا من المستقبل”، لكنه عبر عن مخاوفه حيال صحة الأبناء الخمسة، وهم معاذ وجواد وإياد، وآية وشيماء.

وحسب الطبيب المشرف على ولادة التوائم الخمسة، البروفيسور درغيني، “فهم جميعا في حالة صحية جيدة، لكن تبقى الصغيرتان آية وشيماء تعانيان من نقص وزنهما المتراوح عند ولادتهما ما بين 850 و870 غرام، في الوقت الذي تبدو صحة الثلاثة الباقين وهم معاذ وجواد وخاصة إياد البالغ وزنه 2.1 كلغ جيدة”.

ويقوم طاقم المستشفى حاليا بعملية نقل الحليب من الأم إلى الأبناء الخمسة، وتم تحديد مدة خروج الأم وأبنائها، والعودة إلى تبسة خلال أسبوعين لتكون هذه الحالة الوحيدة حاليا على المستوى الوطني.

والغريب أن أم التوائم الخمسة حملت منذ سنة وتوفي جنينها، وقيل لها إنه لا يمكنها أن تنجب مستقبلا، فأحس زوجها العايش بالإحباط، لكنه تمسك بإيمانه بالله ليمنحه هدية العمر، مؤكدا أنه لم يستعمل أبدا التلقيح الاصطناعي، على أمل أن يتمكن هو أيضا من أن يمنحهم هدية عمره.

وبخصوص الأسماء التي أطلقت على التوائم الخمسة، فقال الوالد إن “سيدة عاصمية تكفلت بزيارة زوجته وشراء الأدوية ودعمتهما معنويا وماديا، وهي من تكفلت باختيار هاذه الأسماء الرائعة”.

العربية نت –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الكشف عن تقنية متطورة قد تساعد في تحديد مصدر آلام الأعصاب لدى مرضى “كوفيد طويل الأمد”!

كشف خبراء أن فحصا بتصوير الرنين المغناطيسي عالي الدقة طورته الولايات المتحدة، يمكن أن يحدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.