الرئيسية » news bar » مبارك كان يشاهد الأفلام ولا يقرأ الكتب

مبارك كان يشاهد الأفلام ولا يقرأ الكتب

شن عصام العريان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب المصري، الاثنين 28-5-2012 هجوماً عنيفاً على نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، لعدم اهتمامه بالبعد الثقافي.

وقال العريان وفقاً لموقع “بوابة الأهرام”: “إننا كنا نعاني من رئيس ليس له هذا البعد، وكان لا يقرأ الكتب، وأكثر ما كان يفعله هو مشاهدة الأفلام، ولذا كانت اختياراته مأساوية لوزراء الثقافة السابقين”.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاثنين لمناقشة خطة عمل قطاع العلاقات الثقافية بوزارة الخارجية، وقال العريان: إن نظام مبارك الديكتاتوري كان يغيب الشعب عن ثقافات الدول الأخرى، حتى لا يعرف طريق الديمقراطية.

من جانبه قال السفير طارق غنيم، مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية: “إن النظام السابق قد قصر في حق دول حوض النيل من الناحية الثقافية”.

وأشار غنيم إلى “أنه تمت إعادة توزيع المكاتب الثقافية بالخارج أخيرا، لزيادة عددها في الدول الإفريقية على حساب الدول الأوروبية”، وأضاف “أن هناك اتجاها جديدا للاهتمام بالقوى الناعمة فى الخارج لنشر الثقافة المصرية والمساهمة في جذب السياحة والاستثمارات”.

وطالب أعضاء اللجنة خلال الاجتماع بإعادة النظر في تبعية المكاتب الثقافية بالخارج لوزارة التعليم، حيث أكدوا ضرورة تبعيتها للقائمين علي الثقافة أو وزارة الخارجية، كما طالبوا بتطوير مستوى المبعوثين الأزهريين على إفريقيا

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.