الرئيسية » news bar » الشرطة والوحدة والطليعة أول المتأهلين لربع نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم

الشرطة والوحدة والطليعة أول المتأهلين لربع نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم

انطلقت مباريات كأس الجمهورية لكرة القدم في رحلة الذهاب من دور الـ16، وكما حدث في الأدوار السابقة تكرر الشيء ذاته في هذا الدور المهم الذي انسحبت منه أندية عديدة.

وربما انسحاب عربين من مواجهة الشرطة فيه بعض المنطق وإن كان غير مبرر، نظراً للهوة الكبيرة بين الفريقين، فضلاً عن توقف عربين عن النشاط الكروي في الوقت الحالي نظراً لبعد المسافة الزمنية التي تفصل دوري الدرجة الثالثة عن مسابقة الكأس.
لكن غير المنطقي وغير المعقول انسحاب كل من جبلة وحطين واعتذارهما عن المتابعة وهذا الأمر رسم الكثير من إشارات الاستفهام العريضة ويوحي أن المشاكل الإدارية التي تجتاح أندية اللاذقية كبيرة وتحتاج إلى الحل الفوري،

وأعتقد أن الإحباط الذي أصاب كرة حطين لهبوطها إلى الدرجة الثانية كان له عظيم الأثر في انسحابه من الكأس، أيضاً خروج جبلة من المنافسة على الصعود إلى الثانية كان له الأثر السلبي الذي ساهم بفرط عقد الفريق مبكراً قبل أن يدعى مرة ثانية عند الإعلان عن بدء الموسم القادم.

والفريق الرابع المعتذر كان فريق الخابور الذي اعتذر عن لقاء الوحدة في المسابقة ذاتها، وربما هناك أسباب مالية وفنية دفعت الفريق إلى الاعتذار..

وبهذا يكون تأهل إلى دور الثمانية مباشرة كل من الشرطة لتخلف عربين والوحدة لتخلف الخابور والفتوة لانسحاب حطين والطليعة لاعتذار جبلة.

ومن المباريات التي أقيمت من المباريات الثماني هذا الأسبوع مباراة المجد والجيش وفيها تعادل الفريقان سلباً من دون أهداف ويذكر أن هذا التعادل هو الرابع بينهما هذا الموسم وسبق أن تعادلا في الدوري مرتين سلباً ومرة واحدة بنتيجة 2/2 وسيبقى القرار الفصل في سلسلة هذه التعادلات بلقاء الإياب بينهما الذي سيحسم حتماً ولو بركلات الترجيح.

مباريات قادمة

الأربعاء ستجري مباراتان ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 الأولى ستكون في اللاذقية على ملعب الباسل بين فريقي مصفاة بانياس والحرية، والثانية ستجري على ملعب حلب الدولي بين الاتحاد وبردى.

أما مباراة النضال مع الجزيرة فقد أرجئت إلى الأسبوع القادم لتقام مباراتا الذهاب والإياب بدمشق على نفقة النضال كما اتفق الفريقان وبارك هذا الاتفاق اتحاد الكرة، والمباراة الأولى ستقام الأحد القادم على ملعب الجلاء وتقام مباراة الإياب على الملعب ذاته يوم الثلاثاء الذي يليه.

وتنتهي مباريات الإياب أيضاً ضمن أيام الأسبوع القادم وتبدأ الأحد بمباراة العودة بين الجيش والمجد وتستمر تباعاً حتى يوم الأربعاء القادم.

يذكر بأن فريق الاتحاد الحلبي نال لقب كأس الجمهورية في الموسم الماضي بعد فوزه 3-1 على الوثبة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

دوري السلة.. شباب الجيش في الصدارة بفوز ثالث توالياً

احتفظ فريق الجيش بصدارة الدوري السوري لكرة السلة للشباب عن مجموعة دمشق بعدما حقق فوزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.