الرئيسية » news bar » فوز فرنسا على آيسلندا وتونس تسحق رواندا استعداداً لأمم أوروبا وكأس العالم

فوز فرنسا على آيسلندا وتونس تسحق رواندا استعداداً لأمم أوروبا وكأس العالم

نجح المنتخب الفرنسي في تحويل تأخره بهدفين دون رد الى فوز صعب 3-2 وتجنب خسارته الأولى أمام ضيفه الآيسلندي الأحد على ملعب “دو هينو” في مباراة دولية ودية في إطار استعدادات أصحاب الأرض لنهائيات كأس أوروبا التي تنطلق في الثامن من الشهر المقبل.

وتمكن منتخب “الديوك” من تحويل تخلفه أمام ضيفه الأيسلندي بهدفين نظيفين إلى فوز 3 – 2 في الدقائق الخمس الأخيرة، وهو في طريقه لكي يخسر للمرة الأولى أمام نظيره الآيسلندي من أصل 11 مباراة بينهما، وليتلقى الهزيمة الأولى في المباريات الـ 19 الأخيرة.

وفاجأ الآيسلنديون مضيفيهم في الدقيقة 28 عندما افتتح بيركير بيارناسون التسجيل، قبل أن يضيف لاعب أياكس أمستردام الهولندي كولباين سيغثورسون الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وفي بداية الشوط الثاني تمكن المنتخب الفرنسي، الفائز بلقب كأس أوروبا عامي 1984 و2000، من تقليص الفارق عبر مدافع ليل ماتيو ديبوشي.

لكن لاعب بايرن ميونخ الالماني فرانك ريبيري الذي دخل في ربع الساعة الأخير أدرك التعادل لفريق المدرب لوران بلان ثم نجح مدافع فالنسيا الإسباني عادل رامي في منح “الديوك” الفوز قبل ثلاث دقائق على النهاية.

ويخوض المنتخب الفرنسي الباحث عن تعويض خروجه المخيب من الدور الأول لنسخة 2008 ومن الدور ذاته لمونديال جنوب أفريقيا 2010، مباراتين تحضيريتين آخريين أمام صربيا وإستونيا في 31 الشهر الحالي والخامس من الشهر المقبل.

ويبدأ المنتخب الفرنسي حملته في المجموعة الرابعة بعد 6 أيام في مواجهة إنكلترا على ملعب “دونباس أرينا” في دانييتسك الأوكرانية، ثم يلتقي أوكرانيا المضيفة مشاركة مع بولندا ثم السويد في في 15 و19 منه.

وسحق المنتخب التونسي لكرة القدم نظيره الرواندي 5-1 الأحد في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين على ملعب مصطفى بن جنات.

وتأتي هذه المباراة الودّية ضمن استعدادات المنتخب التونسي للمباراة المرتقبة ضد غينيا الاستوائية يوم 02 حزيران القادم في إطار تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وتعادل منتخبا لبنان وسلطنة عمان اللذان يستعدان لبدء المرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بهدف لمثله في مباراة ودية الأحد.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تعيين مراقبين ومراقبات لخطوط السرافيس

شام تايمز – متابعة أكد رئيس الاتحاد المهني لنقابات العمال “غسان رسول” أنه سيتم تعيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.