الرئيسية » news bar » موسى: سأدعم من يضمن دولة مدنية

موسى: سأدعم من يضمن دولة مدنية

قال المرشح الرئاسي عمرو موسى إنه سيدعم في جولة الإعادة المرشح الذي يضمن دولة مدنية في مصر ولا يعود بها إلى الوراء، فيما لم يفصح صراحة عن قراره بدعم أي من المرشحين المتاهلين لجولة الإعادة الإخواني محمد مرسي والمستقل المحسوب على النظام السابق أحمد شفيق.

ففي مؤتمر صحفي عقده في مقر حملته بالقاهرة، قال موسى :” أنا أحد المواطنين الملتزمين بالدولة المدنية وأحد المصريين الذي يرى مستقبل مصر من خلال الديمقراطية.. ولا يمكن إعادة إنتاج النظام القديم”.

وشدد على أن الجمهورية الثانية التي يحلم بها هي ” مصر التي تقوم على مختلف الحريات ومن بينها الحرية الدينية والتي يقودها شخص غير مقيد”.

ويحتمل كلام موسى تأويلين، فمن جهة فإنه يشير ضمنا إلى عدم تحبيذه النظام الديني، ومن جهة أخرى لا يريد العودة للنظام السابق وهو شيء يتخوف كثيرون أن يتحقق على يد المرشح أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، بحسب مراقبين. وتجرى جولة الإعادة يومي 16 و17 يونيو المقبل.

وأضاف موسى الذي كان وزير خارجية في عهد الرئيس السابق حسني مبارك خلال فترة التسعينيات أنه أجرى اتصالات كثيرة لم يحدد مع أي طرف كانت، قائلا:”اتصالات جرت بالأمس وجرت اليوم (الاثنين) لأننا نمر بمرحلة في غاية الدقة والحساسية لكنها مفعمة بالأمل رغم كل القلق الذي يعترينا كمصريين”.

وقال إن مشاورات كثيفة ستتم خلال الساعات المقبلة لاتخاذ قرار مع أي من المرشحين سيقف، مشيرا إلى أنه “لا يختار مرشحا وإنما يختار نظاما وبرنامجا كاملا”.

وحل موسى خامسا في الانتخابات وهو ما اعتبره كثيرون نتيجة غير متوقعة بالنظر إلى توقعات ما قبل الانتخابات.

وصعد إلى جولة الإعادة بحسب النتائج شبه النهائية مرسي الذي حل أولا وشفيق الذي حل ثانيا بفارق ضئيل بينما جاء المرشح الليبرالي حمدين صباحي في المركز الثالث والإسلامي المعتدل عبد المنعم أبو الفتوح في المركز الرابع.

سكاي نيوز عربية –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.