ايطاليا على استعداد لدعم ممرات إنسانية في سورية

قال وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرزي في مقابلة نشرت الاثنين 28-5-2012 إن ايطاليا على استعداد لدعم ممرات إنسانية لإنهاء المجازر في سورية في إطار “مسؤولية الحماية”.

وأكد الوزير في مقابلة مع صحيفة لاستامبا وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية “ا ف ب”: “لا يمكن أن نقف متفرجين على عشرات الأطفال وهم يقتلون بوحشية. يجب القيام بشيء” إزاء ذلك في إشارة الى مجزرة الحولة وسط سورية، معلنا استعداده لدعم قرار جديد للأمم المتحدة “أكثر تشدداً”.

واقر الوزير الايطالي انه للتمكن من إصدار مثل ذلك القرار “فان دور الصين وخصوصا روسيا بالغ الأهمية. نحن نتحدث عن فرضية ليست محل نقاش حاليا”.

لكن “إذا اقترح مثل هذا السيناريو في المستقبل فانه يتعين تقييم كافة الأوجه بما فيها تلك المرتبطة بمفهوم (مسؤولية الحماية). وفي حال جرى في هذا الإطار بحث ممرات إنسانية كثيرا ما أشير إليها، وتعين إصدار قرارات دولية، فإننا سندعمها”.

وندد مجلس الأمن الدولي الأحد بالمجزرة التي خلفت 108 شهيد في الحولة، وأعرب وزير الخارجية الايطالي عن تأييده لتعزيز المراقبين في سورية، وقال “عند الضرورة سنعزز مهمة المراقبة ليبلغ عديدها حتى آلفين أو ثلاثة آلاف” مراقب.

وقال إن روما بصدد إيصال مستشفى ميداني إلى الأردن ليتم تركيزه عند الجانب الأخر من الحدود السورية “في منطقة يمكنها استقبال ما يصل إلى ثلاثة آلاف لاجئ”.

وتعتزم ايطاليا إرسال معدات طبية “لعلاج عشرة آلاف مريض خلال ثلاثة أشهر إضافة إلى من يعالجون إصابات بأسلحة نارية” وسيتم توزيعها بواسطة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والهلال الأحمر السوري

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تنفيذ حل مروري عند تقاطع “فكتوريا” وأمام “كراج العباسيين”

شام تايمز – متابعة تابعت محافظة دمشق أعمال الحل المروري أمام مركز انطلاق الشمال “كراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.