تعديل شهادات الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية

أقر مجلس التعليم العالي السوري التعادل الأكاديمي والوظيفي للتعيين في عضوية الهيئتين الفنية والتدريسية في الجامعات السورية.

واعتبر المجلس بحسب صحيفة تشرين السورية شهادتي الماجستير والدكتوراه الصادرتين من فرع الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية في دمشق للطلاب المسجلين فيها لغاية العام الدراسي 2009-2010 معادلة لدرجتي الماجستير والدكتوراه الممنوحتين من الجامعات السورية.

وذكر أمين مجلس التعليم العالي فواز صالح بعض الشروط التي يمكن على أساسها اعتبار الشهادة معادلة منها أن تكون شهادة الإجازة التي تم التسجيل على أساسها للحصول على الماجستير في الأكاديمية أن تكون ممنوحة من الجامعات السورية أو معادلة لها بدرجة جيد وأن يكون الاختصاص الدقيق متوافقاً مع اختصاص الماجستير .

إضافة إلى إعداد بحث علمي في مدة لا تقل عن سنة وأن تقدم نتائج البحث إلى لجنة الحكم وتناقش علناً وفق الأسس المعتمدة في اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات وكذلك الحال بالنسبة للدكتوراه أن يكون الاختصاص الدقيق للدكتوراه متوافقاً مع الماجستير ووجوب إعداد بحث علمي متمم يقره مجلس الجامعة وألا تقل مدته عن سنة ويناقش علناً وكذلك وجوب نشر بحثين في مجال اختصاص الطالب في مجلة علمية محكمة وغيرها من الشروط الأخرى.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

يبرود تنقل المياه إلى قرية المراح

شام تايمز – متابعة أكد رئيس الوحدات المائية الاقتصادية في ريف دمشق “عمر درويش” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.