الرئيسية » news bar » عنان: سأطرح خلال لقائي الأسد وباقي الأطراف موضوع الحوار وأطالب الأطراف الالتزام بخطتي

عنان: سأطرح خلال لقائي الأسد وباقي الأطراف موضوع الحوار وأطالب الأطراف الالتزام بخطتي

أكد المبعوث العربي والأممي كوفي عنان الاثنين 28-5-2012، أن “خطته لم تنفذ بنقاطها الست”، مطالبا “جميع الأطراف الالتزام بها”.

وقال عنان في تصريح صحافي مقتضب عقب وصوله دمشق الاثنين وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية “د ب ا”: “سأطرح خلال لقائي مع الرئيس بشار الأسد وباقي الأطراف موضوع بدء الحوار وسأحث السلطات السورية على تأكيد مصداقيتها”.

وأضاف إنه يتوقع “مناقشات جادة وصريحة” مع الرئيس السوري بشار الأسد، وعبر عنان عن صدمته من هول الجريمة المروعة في منطقة الحولة التي ذهب ضحيتها العشرات من السوريين الأبرياء بينهم أكثر من ثلاثين طفلا ومئات الجرحى، قائلا: “زيارتي هذه إلى دمشق تأتي في مرحلة حساسة وأنا مصدوم من هول الجريمة التي حدثت في منطقة الحولة”، مؤكدا أن “مجلس الأمن طلب من البعثة الأممية إكمال عملها وتحقيقاتها بالمجزرة”.

وأضاف عنان، الذي يعقد لقاءات مع السلطات السورية وعددا من أطياف المعارضة في الداخل خلال زيارته التي تستغرق يومين: “أعبر عن أصدق تعازي للضحايا ولذويهم، وأعرف أن الحكومة السورية شكلت لجنة للتحقيق في هذه المجزرة، ولكن يجب إرسال الأشخاص المسؤولين إلى العدالة”.

ويعقد عنان حاليا اجتماعا مع رئيس وفد المراقبين الدوليين في سورية الجنرال النرويجي روبرت مود كما أنه يلتقي منظمات الإغاثة الدولية الصليب والهلال الأحمر الدوليين.

ومن المقرر أن يبحث مع وزير الخارجية وليد المعلم في وقت لاحق الاثنين خطته السداسية والمستجدات والتطورات المتلاحقة في الأزمة السورية الراهنة، كما أنه سيلتقي الثلاثاء الرئيس السوري بشار الأسد.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.