الرئيسية » news bar » أمريكية تلجأ للمحكمة للحصول على الجنسية المصرية

أمريكية تلجأ للمحكمة للحصول على الجنسية المصرية

أقامت هيذر لين تساد (أمريكية الجنسية) دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد القرار الصادر من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بالامتناع عن منحها وأولادها الجنسية المصرية.

وطالبت هيذر المحكمة، طبقاً لما أوردت “بوابة الأهرام”، بإصدار حكم قضائي يلزم وزير الداخلية بمنحها الجنسية المصريه، خاصة أنها مقيمة في مصر منذ 10 سنوات بعد إشهارها إسلامها ولضمان استقرارها ونجلتها المصرية في مصر بعد وفاة زوجها المصري.

وقالت هيذر في دعواها إنها أشهرت إسلامها والتحقت بالأزهر وتخرجت في كلية اللغة العربية وتزوجت من مصري وأنجبت منه الطفلة “سمية”.

وأشارت إلى أنها سليمة العقل وغير مصابة بعاهة تجعلها عالة على المجتمع المصري وحسنة السلوك ومحمودة السمعة، ولم يسبق الحكم عليها بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف ولها وسيلة مشروعة للكسب وإقامتها عادية ومستقرة وهادئة في مصر منذ عشر سنوات متتالية على الأقل وهو الأمر الذي يحق معه الحصول على الجنسية المصرية.

وأضافت أنها تقدمت بطلب لوزير الداخلية للحصول على الجنسية المصرية لضمان الاستقرار في مصر بعد وفاة زوجها إلا أن وزير الداخلية رفض، لذا رفعت دعوى قضائية.

العربية.نت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

شاب يخترع جهاز لتوفير البنزين

شام تايمز- متابعة نجح “عبد الرحمن الحيجي” طالب في الصف التاسع من مدرسة المتفوقين بدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.