الصدر: حجب الثقة عن المالكي ليس مهماً والمهم هو عدم عودة الدكتاتورية إلى العراق

اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأحد 27-5-2012 أن حجب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي ليس مهما، وأن الهدف من المطالبات بسحب الثقة هو عدم عودة الدكتاتورية والتسلط الى الحكم.

وقال الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده بمدينة النجف مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم وفقاً لوكالة “يونايتد برس انترناشونال”: إن حجب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي ليس مهما وأن الهدف من المطالبات بسحب الثقة هو عدم عودة الدكتاتورية والتسلط الى الحكم بينما أكد الحكيم ان الحوار هو الطريق الوحيد لحل الازمة السياسية بالعراق .

وأضاف الصدر أن”سحب الثقة مشروع وطني سيتحقق إذا تكاتفت القوى السياسية وحقق مصالح الشعب”مبديا استعداده لسماع الآراء الأخرى.

ووصف زيارة الحكيم له بالمثمرة على الصعيد السياسي والديني والثقافي، مشيرا إلى أن المجلس الاعلى والتيار الصدري لا بد أن يتوحدا للنهوض بالواقع العراقي.

وتاتي زيارة الحكيم للصدر في وقت تشهد فيه البلاد أزمة سياسية حادة بينما تتصاعد الدعوات لحجب الثقة عن حكومة المالكي.

ودعا الحكيم الكتل السياسية إلى البدء بحوار جاد لحل الأزمة السياسية، نافيا “أن يكون لقاءه بالصدر للتوسط بين الاخير وبين المالكي”.

وقال إن زيارتي للصدر”ناقشت الوضع السياسي والظروف التي يمر بها العراق والمنطقة”، مبينا أن الآراء كانت متقاربة مع الصدرفي الكثير من الملفات.

ودعا الحكيم الكتل السياسية إلى ضرورة اللجوء للحوار والتواصل لحل المشاكل الحالية، مشيرا إلى أن الحوارات من شأنها أن تخفف الاحتقان بين الكتل السياسية يما يرضي الجميع

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.