انتهاء مناورات الأسد المتأهب في الأردن قبل 3 أيام من موعدها المحدد

اختتمت الأحد 27-5-2012  غرب الأردن مناورات “الأسد المتأهب” التي تجري بمشاركة عدة دول عربية بقيادة الولايات المتحدة الأميركية وذلك قبل موعدها بـ 3 أيام.

ويشارك في المناورات وفقاً لوكالة “يونايتد برس انترناشونال” 19 دولة عبر 12 ألف جندي وضابط أجروا اليوم آخر مناورة حاكت عملية إخلاء رهائن مفترضين محتجزين في طائرة وعمارة سكنية، حيث تم تحريرهم ونقلهم الى منطقة آمنة بمشاركة الطائرات العامودية والقوات الخاصة.

يذكر أنه شارك في المناورات 6500 جندي وضابط من الولايات المتحدة الأميركية، و3500 من الأردن، و800 من السعودية، إضافة الى 163 من لبنان يمثلون كافة القطاعات العسكرية الجوية والبرية والبحرية والطبية.

كما شارك 16 ضابطاً عراقياً من قطاعات البر والبحر والجو والقوات الخاصة، فيما رفض الوفدان القطري والمصري تحديد حجم مشاركة بلديهما في المناورات.

وكانت مناورات الأسد المتأهب انطلقت صباح الخميس في منطقة جبال البتراء بحضور الملك عبدالله الثاني والامير فيصل بن الحسين ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول مشعل الزبن وعدد من كبار ضباط الدول المشاركة.

وتدور التدريبات حول عمليات مكافحة التمرد وأمن الحدود ومكافحة الإرهاب والتدريب على تنفيذ العمليات الحربية المشتركة الليلية والنهارية والضربات الجوية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.