الرئيسية » news bar » بدء امتحانات الفصل الثاني للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة دمشق

بدء امتحانات الفصل الثاني للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة دمشق

بدأت في جامعة دمشق اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الجامعية الأولى وفق النظام الفصلي المعدل وتستمر لغاية 24 من الشهر القادم.

وقال الدكتور عباس صندوق أمين جامعة دمشق لوكالة سانا”إن الجامعة وضعت الإمكانيات لتأمين سير الامتحانات في ظروف ملائمة بالجامعة التي يبلغ عدد طلابها 120 ألف طالب وطالبة” موضحا أن نتائج الدورة الفصلية الثانية ستصدر في مدة أقصاها عشرون يوما من تقديم امتحان كل مقرر.

وأكد أمين الجامعة أن الجامعة طلبت من طلاب الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه مراجعة شؤون الطلاب المركزية للالتحاق بالمراقبات الامتحانية لافتا إلى أنه يحق للطلبة تقديم مقررات الفصل الثاني في هذه الامتحانات فيما يحق لهم تقديم مقررات الفصلين خلال الدورة الامتحانية الثالثة.

بدوره قال الدكتور خالد حلبوني نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة “أن الامتحانات تسير وفق البرنامج الموضوع لها وبنسبة حضور كبيرة من الطلاب” مبينا أن امتحانات هذا الفصل في الكلية تستمر لغاية 21 من الشهر القادم.

يشار إلى أن المرسوم رقم 245 لعام 2010 قسم السنة الدراسية في النظام الفصلي المعدل بالجامعات إلى فصلين دراسيين وتجري الجامعات بموجب المرسوم ثلاث دورات امتحانية للسنة الدراسية تشمل امتحانات كل فصل المقررات التي يتم تدريسها فيه فقط كما تجري امتحانا صيفيا يشمل مقررات الفصلين.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المعرض التخصصي الأول للبناء يبصر النور

شام تايمز – متابعة افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس “سهيل عبد اللطيف” ووزير الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.