الرئيسية » news bar » بايدن يطالب خريجي أكاديمية عسكرية بالاستعداد لـ تهديدات جديدة

بايدن يطالب خريجي أكاديمية عسكرية بالاستعداد لـ تهديدات جديدة

حث جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي خريجي أكاديمية عسكرية على الاستعداد لتهديدات جديد. جاء ذلك في كلمة ألقاها بايدن السبت 26-5-2012 بأكاديمية ويست بوينت العسكرية ركزت على التحديات الجديدة التي تواجه السياسة الخارجية الأمريكية بما في ذلك تهديدات الإنترنت وصعود الصين.

وأشاد بايدن وفقا لوكالة “رويترز” بالاختيارات الشجاعة لأفراد الدفعة 2012 وغيرهم ممن يعرفون “بجيل 11 سبتمبر”.

ومعظم الطلاب الذين تخرجوا يوم السبت كانوا في مرحلة التعليم الابتدائي عندما تعرض مركز التجارة العالمي ومقر وزارة الدفاع الأمريكية لهجمات بطائرات ركاب مخطوفة في 11 سبتمبر أيلول 2001 والتحقوا بالأكاديمية العسكرية بينما كانت الحرب مستعرة في أفغانستان والعراق.

وأشار بايدن إلى أن ما يقرب من ثلاثة ملايين شاب أمريكي التحقوا بالجيش بعد هجمات القاعدة وهم يدركون احتمال ارسالهم للقتال في مناطق بعيدة في العراق وأفغانستان.

وقال في تصريحات نقلت أيضا مباشرة لقاعدة باجرام الجوية الأمريكية في أفغانستان وكذلك في المكتب الصحفي بالبيت الأبيض “مئات الألوف منكم ارتدوا ملابس القتال وساروا عبر تلك الصحاري الوعرة والجبال التي يكسوها الجليد.”

لكن بايدن الذي خدم ابنه في حرب العراق برتبة كابتن ضمن قوات الحرس الوطني في ولاية ديلاوير وكان بين جمهور الحاضرين في وست بوينت قال إن خريجي اليوم سيتعين عليهم التركيز على مجموعة جديدة من التهديدات مع انتهاء حرب العراق واقتراب حرب أفغانتسان من نهايتها.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما -الذي يخوض في نوفمبر تشرين الثاني هذا العام انتخابات الرئاسة للفوز بفترة ثانية مع بايدن نائبا- قد كشف عن استراتيجية عسكرية جديدة في وقت سابق هذا العام ستنقل محور اهتمام الولايات المتحدة إلى آسيا مع عودة القوات الأمريكية إلى الوطن من حروب بدأها سلفه الرئيس جورج بوش في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.

وحرص بايدن على عدم الإشارة إلى احتمال نشوب صراع وشيك في آسيا لكنه قال إن نمو التجارة الدولية مع هذه المنطقة تحتم على الولايات المتحدة منحها قدرا أكبر من الاهتمام.

وقال إن إدارة أوباما تريد أيضا علاقات أقوى مع قوى أخرى صاعدة مثل الهند والبرازيل وروسيا وتركيا وجنوب أفريقيا. ولعب بايدن دورا مهما في تقديم المشورة للرئيس في السياسة الخارجية وكذلك في خطط حملته الانتخابية في عام 2012 .

وقال بايدن إنه يتعين على خريجي وست بوينت الاستعداد لتطويع ما حصلوا عليه من تدريب في مجال مكافحة التمرد ومكافحة الإرهاب وغير ذلك من طرق التدريب للتعامل مع آفاق جديدة تمتد من الفضاء الإلكتروني الى الفضاء الخارجي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

السورية للتأمين تتعاقد مع الخدمات الطبية العسكرية

شام تايمز – متابعة أعلن مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين “نزار زيود” أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.