الرئيسية » news bar » مقدسي: ننفي ارتكاب قواتنا لمجزرة الحولة.. نعترف بوجود أخطاء لكننا نطالب بوقف الضغط على سورية

مقدسي: ننفي ارتكاب قواتنا لمجزرة الحولة.. نعترف بوجود أخطاء لكننا نطالب بوقف الضغط على سورية

قال الناطق الرسمي باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي “لدينا معلومات استخباراتية دقيقة حول ساعة صفر كانت محددة بهجوم متزامن على قوات الجيش بخمس مناطق وما جرى من مجزرة بالحولة كان مخطط له ولا شيء عفوي، وطريقة القتل الوحشي واضحة وهناك قتل لأطفال ونساء وشيوخ في بيوتهم وهذا ليس من شيم الجيش العربي السوري، ومعروف من يأتي من الجبال.

وأضاف مقدسي : تجمع المسلحون واتجهوا الى هذه المنطقة التي هي خارج المناطق التي حصلت فيها مجازر في السابق، تمت مهاجمة المراكز الحكومية واستشهدا حوالي 3 عناصر من قوات حفظ النظام بالاضافة الى جرح العديدين ولم يكون هناك من دخول لأي دبابة الى المكان والجيش السوري والقوات السورية كانت بحالة دفاع عن النفس وانتهى الاشتباك بحدود الساعة ١1 ليلا.

وتابع المتحدث باسم الخارجية : من واجبنا الدفاع عن مواطنينا ونحن نحتفظ بهذا الحق سواء أعجب هذا الموضوع البعض أو لم يعجبه، ونعترف بوجود أخطاء لكننا نطالب بوقف الضغط على سورية”.

وأكد مقدسي بأن الاعتداء الذي حصل أمر غير مبرر ويستحق اجتماع لمجلس الامن للنظر بمن يمول ومن يحضر ومن يحرض لاستحضار قوات الناتو وشكلنا لجنة عسكرية قضائية للتحقيق بهذا الموضوع والنتائج ستظهر خلال 3 ايام.

وأفاد مقدسي بأن وزير الخارجية وليد المعلم اتصل بالسيد كوفي أنان الذي سيصل الى سوريا قريباً، ونستنكر الاتهامات التي توجه من دون أي دليل.

كما تحدث عن أن المجرزة لم تقتصر فقط على منطقة الحولة وإنما على منطقة الشولة التي وقع فيها مجزرة مماثلة من خلال حرق المحاصيل الزراعية وحرق المشفى الوطني.

وأعرب مقدسي عن أسفه للاتهامات التي تم توجيهها إلى الحكومة السورية دون الاستناد إلى أدلة وثبوتيات، ولكل من يستبق الأحداث من وزراء خارجية عظمى مثل مجلس الأمن و الاتحاد الأوروبي استنادا إلى معارضين دون أي دلائل أخرى.

وعن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون بأن عددا من المدن السورية تحت سيطرة المعارضة المسلحة، انتقد مقدسي استخدام الأخير لمصطلح “المعارضة المسلحة” وقال إنهم “إرهابيون ولا يمكن للمعارضة أن تحمل السلاح ضد هيبة الدولة”.

كما نفى سيطرة المعارضة على أي مدينة، وإنما على عدة أحياء مستشهدا بمشاهدات بعثة المراقبين إلى سوريا الذين يروون المظاهر المسلحة ما أن يصلوا إليها.

وتحدث مقدسي عن خروق تقوم بها المعارضة السورية التي قال إنها ارتكبت 3500 خرق لهدنة المبعوث الخاص إلى سوريا كوفي أنان، منها حمل السلاح بشكل علني، تجول المسلحين بالأحياء والسيطرة على مبان حكومية، وقال “يتم توثيق كل شيء بالتاريخ والمكان وسيتم عرضه على أنان الذي يصل دمشق الاثنين”.

ونفى مقدسي بشكل قاطع مسؤولية الاجهزة الرسمية والقوات الحكومية واستنكر الاتهامات من قبل وزراء خارجية ووسائل اعلام التي توجهها للسلطة في سورية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.