سانا .. مجزرتين بالشومرية وتل دو بريف حمص.. ودمشق تتهم تنظيم القاعدة

أعلنت السلطات السورية السبت 26-5-2012 ان مجموعات إرهابية من تنظيم القاعدة ارتكب مجزرتين مروعتين بحق عدد من العائلات في بلدتي الشومرية وتل دو بريف حمص وقالت وكالة الانباء السورية سانا “ان مجموعات إرهابية من تنظيم القاعدة ارتكبت مجزرتين مروعتين بحق عدد من العائلات في بلدتي الشومرية وتل دو بريف حمص وذلك في اطار تصعيد جرائمها وارهابها الذي تتبعه قبل انعقاد أي جلسة لمجلس الأمن وبالتزامن مع الزيارة المعلن عنها لكوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة الى سورية”.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا “ان مجموعات ارهابية من تنظيم القاعدة أقدمت على ارتكاب مجزرة مروعة بحق عائلات في قرية الشومرية بريف حمص وقامت باعمال تخريب واسعة”.

وأفاد المصدر “بأن الإرهابيين قتلوا بوحشية عائلة من ال عبد الله وهم محمد عبد النبي عبد الله وزوجته وابناؤه الستة والمواطن راتب العلو مع ولده”.

كما ذكر المصدر “أن مجموعات ارهابية من تنظيم القاعدة في تل دو بحمص ارتكبت مجزرة بحق ال السيد حيث قتلت بوحشية كلا من عارف محمد السيد وعماد محمد السيد وعقبة محمد السيد وزوجة عارف ازدهار علي الضاهر وأطفالها الثلاثة”.

كما قامت هذه المجموعات بأعمال حرق لمحاصيل المواطنين وللمنازل إضافة الى تخريب المشفى الوطني في تل دو الذي يخدم أهالي المنطقة.

أما في ريف دير الزور “اعترضت مجموعة ارهابية مسلحة في ناحية مو حسن اليوم حافلة تقل عمالا (مهندسين وفنيين) يعملون في شركة الفرات للنفط وقامت باختطافهم مع الحافلة الى جهة مجهولة”، وفقا لسانا.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا “أن المجموعة الإرهابية اوقفت الحافلة التي تقل العمال عند مفرق البوليل خلال توجههم الى عملهم في حقل العمر للنفط”.

وذكر المصدر “أن الجهات المختصة تتحرى عن المكان الذي اختطفت المجموعة الإرهابية العمال اليه للعمل على تحريرهم”.

كما “سطت مجموعة إرهابية مسلحة السبت على مبلغ 12 مليون ليرة و اختام من مكتب بلدة هجين التابع لفرع المصرف الزراعي في مدينة البوكمال في محافظة دير الزور”.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة “أن المجموعة الإرهابية المسلحة اقتحمت المكتب وقامت بتهديد أمين الصندوق وسرقة المبلغ والاختام من خزنة المكتب” ، هذا وضبطت الجهات المختصة اليوم مستودعا ومصنعا تستخدمه المجموعات الإرهابية المسلحة لتصنيع العبوات الناسفة في احدى مزارع القصير بريف حمص”.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة “أن المستودع يحوي كمية كبيرة من المواد الاولية لصناعة العبوات الناسفة والسماد والأسيد واسطوانات الغاز من الحجم الكبير والصواعق وآلات لتصنيع العبوات وعجن الحشوات المتفجرة”.

كما ” ضبطت الجهات المختصة اليوم في حي الوعر بحمص سيارة نوع كيا ريو موضوعة قرب مدينة المعارض تبين أنها مسروقة وبداخلها كمية من الأسلحة المختلفة”.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن الأسلحة المصادرة شملت ست بنادق روسية و3 بنادق بومب اكشن وقنابل يدوية وعبوات ناسفة وكمية كبيرة من الطلقات الخاصة بالبنادق الروسية والقناصات وجعبا عسكرية ولباسا عسكريا اضافة لعدد من لوحات السيارات المزورة.

وفي ريف دمشق اشتبكت الجهات المختصة اليوم مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت تعتدي على المواطنين وقوات حفظ النظام في قرية البلالية بريف دوما ما أسفر عن القاء القبض على عدد من افرادها ومقتل آخرين.

وذكر مصدر رسمي لمندوب سانا أن الجهات المختصة صادرت ما بحوزة المجموعة الارهابية من أسلحة ومعدات تفجير وشملت عبوات ناسفة معدة للتفجير وأسلحة فردية وكمية من الذخائر وسيارة مسروقة عائدة لمؤسسة مياه ريف دمشق.

إلى ذلك “قتل وأصيب عدد من أفراد مجموعة ارهابية من تنظيم القاعدة اليوم بانفجار عبوة ناسفة كانوا يعدونها في بلدة تل رفعت بريف حلب”، وفقا للوكالة السورية.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا “أن عددا من أفراد المجموعة كانوا يعدون عبوات ناسفة في احدى المداجن المعدة لتربية الدواجن ببلدة تل رفعت فانفجرت احداها ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم والحاق اضرار مادية بالمدجنة”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تطبيق برنامج تقنين جديد في حماة

شام تايمز – متابعة أكد مدير كهرباء حماة “أحمد يوسف”، بداية تطبيق برنامج تقنين ساعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.