الرئيسية » news bar » فرنسا تدين المجازر بالحولة وتدعو للتعبئة .. وزير خاجية ألمانيا مصدوم

فرنسا تدين المجازر بالحولة وتدعو للتعبئة .. وزير خاجية ألمانيا مصدوم

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت 26-5-2012ان فرنسا تدين “المجازر” التي وقعت في الحولة بسورية و”الفظائع” التي يتحملها الشعب السوري، وتدعو المجتمع الدولي الى المزيد من التعبئة.

واضاف فابيوس في بيان وفقا لوكالة “فرانس برس”: “اني اجري فورا اتصالات بهدف عقد اجتماع في باريس لمجموعة دول اصدقاء الشعب السوري”، على اثر مقتل اكثر من تسعين شخصا، بينهم 25 طفلا، في المنطقة الواقعة وسط سوريا، منددا ب “الانجراف الدامي” للنظام السوري نحو العنف، على حد قولها.

وقال “ازاء هذا الانجرار الدامي للعنف الذي ندد به مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة مرة اخرى، يتعين على مراقبي الامم المتحدة التمكن من انهاء انتشارهم للقيام بمهمتهم كما يتعين تنفيذ خطة المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان، بلا تاخير”، وتابع “يتعين على المجتمع الدولي ان يتجند اكثر لوقف قتل الشعب السوري”.

بدورها، ذكرت وكالة الانباء السورية “سانا” ان “مجموعات إرهابية من تنظيم القاعدة ارتكبت مجزرتين مروعتين بحق عدد من العائلات في بلدتي الشومرية وتل دو بريف حمص وذلك في اطار تصعيد جرائمها وارهابها الذي تتبعه قبل انعقاد أي جلسة لمجلس الأمن وبالتزامن مع الزيارة المعلن عنها لكوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة الى سورية”.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا “ان مجموعات ارهابية من تنظيم القاعدة أقدمت على ارتكاب مجزرة مروعة بحق عائلات في قرية الشومرية بريف حمص وقامت باعمال تخريب واسعة”.

وأفاد المصدر “بأن الإرهابيين قتلوا بوحشية عائلة من ال عبد الله وهم محمد عبد النبي عبد الله وزوجته وابناؤه الستة والمواطن راتب العلو مع ولده”، كما ذكر المصدر “أن مجموعات ارهابية من تنظيم القاعدة في تل دو بحمص ارتكبت مجزرة بحق ال السيد حيث قتلت بوحشية كلا من عارف محمد السيد وعماد محمد السيد وعقبة محمد السيد وزوجة عارف ازدهار علي الضاهر وأطفالها الثلاثة”.

وزير خاجية ألمانيا مصدوم

وأعرب وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي عن “صدمته” للقصف على منطقة الحولة. وقال الوزير في بيان “لقد صدمني وأرعبني الخبر عن مقتل عشرات المدنيين، بينهم العديد من الأطفال، في هجمات لقوات نظام (الرئيس بشار الأسد)”.

وزير خارجية ألمانيا: لقد صدمني وأرعبني الخبر عن مقتل عشرات المدنيين، بينهم العديد من الأطفال، في هجمات لقوات النظام

وأضاف أن “عدم وضع النظام السوري حدا لأعمال العنف الوحشية بحق شعبه هو أمر يثير الصدمة. ينبغي محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة”. ورحب فسترفيلي بتوجه مراقبي الأمم المتحدة إلى منطقة الحولة “بهدف اقتفاء أثر هذه الأعمال الشائنة”.

وأعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ عن إدانة بلاده لقتل المدنيين في الحولة. وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أعلن أن فرنسا تدين “المجازر” التي وقعت في الحولة بسوريا، و”الفظائع” التي يتحملها الشعب السوري، وتدعو المجتمع الدولي إلى المزيد من التعبئة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.