الرئيسية » news bar » مود يحذر من ان استخدام العنف قد يقود لحرب اهلية .. المراقبون يدينون المأساة الوحشية بالحولة

مود يحذر من ان استخدام العنف قد يقود لحرب اهلية .. المراقبون يدينون المأساة الوحشية بالحولة

حذر رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية روبرت مود السبت 26-5-2012 الذين يستخدمون العنف من انهم “قد يقودون البلاد الى حرب اهلية”.

وقال مود في بيان تلاه امام الصحافيين في العاصمة السورية وفقا لوكالة الانباء الفرنسية “ا ف ب” ان “الذين يستخدمون العنف لاجنداتهم الخاصة سيتسببون بمزيد من عدم الاستقرار وبمزيد من الاحداث غير المتوقعة وقد يقودون البلاد الى الحرب الاهلية”.

المراقبون الدوليون يدينون المأساة الوحشية في الحولة بحمص

وادان المراقبون الدوليون في سورية السبت “المأساة الوحشية” في مدينة الحولة في محافظة حمص بوسط البلاد والتي ادت الى استشهاد 92 شخصا بينهم 32 طفلا، بحسب ما جاء في بيان تلاه رئيس بعثة المراقبين روبرت مود امام الصحافيين.

لكنه رفض التعليق عن الجهة المسؤولة عن الحادث بالقول ان على فريق المراقبين اتمام تقريره حول الحادث اولا.

وفي اول رد فعل دولي قالت بريطانيا السبت انها تتشاور مع حلفائها حول “رد دولي قوي” في اعقاب الحادث.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ: “سندعو الى جلسة عاجلة لمجلس الامن في الايام المقبلة”.

من جانبه قال فصيل الجيش السوري الحر المعارض السبت انه لم يعد بوسعه الاستمرار بالالتزام بخطة وقف النار التي توسط فيها مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان، اذا لم يتم ايجاد “حل فوري للعنف الذي يمارسه النظام” السوري.

وكان وفد من بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا وصل إلى بلدة “تلدو” بمنطقة الحولة في ريف محافظة حمص، للتحقق وقوع “مذبحة” قتل فيها 90 شخصا، قيل ان قوات الحكومة السورية ارتكبتها.

مجموعات ارهابية

غير ان وكالة الانباء السورية ذكرت “ان مجموعات إرهابية من تنظيم القاعدة ارتكبت مجزرتين مروعتين بحق عدد من العائلات في بلدتي الشومرية وتل دو بريف حمص وذلك في اطار تصعيد جرائمها وارهابها الذي تتبعه قبل انعقاد أي جلسة لمجلس الأمن وبالتزامن مع الزيارة المعلن عنها لكوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة الى سورية”.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا “ان مجموعات ارهابية من تنظيم القاعدة أقدمت على ارتكاب مجزرة مروعة بحق عائلات في قرية الشومرية بريف حمص وقامت باعمال تخريب واسعة”.

وأفاد المصدر “بأن الإرهابيين قتلوا بوحشية عائلة من ال عبد الله وهم محمد عبد النبي عبد الله وزوجته وابناؤه الستة والمواطن راتب العلو مع ولده”.

كما ذكر المصدر “أن مجموعات ارهابية من تنظيم القاعدة في تل دو بحمص ارتكبت مجزرة بحق ال السيد حيث قتلت بوحشية كلا من عارف محمد السيد وعماد محمد السيد وعقبة محمد السيد وزوجة عارف ازدهار علي الضاهر وأطفالها الثلاثة.”

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

ضبط سيارتين إسمنت في حماة

شام تايمز – متابعة ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة بالتعاون مع الجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.