رئيس البرلمان العربي يناشد دول العالم وقف ما يجري في سورية

ناشد علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي السبت 26-5-2012، دول العالم والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية إلى التحرك الفوري والعاجل لوقف ما يرتكبه النظام من “مجازر” ضد الأطفال في سورية، على حد قوله.

وأبدى الدقباسي، في بيان صحفي السبت وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية “د ب ا” دهشته واستغرابه، أن تجرى عمليات “المذابح والمجازر”، تحت سمع وبصر مراقبي الأمم المتحدة.

وأضاف، أنه في الوقت الذي انتظرت فيه الشعوب العربية والإسلامية، أن تسفر جهود ومبادرات كوفي عنان، المبعوث الدولي العربي، عن وقف فوري لإطلاق النار في سورية، فإن واقع الأمر يشير إلى تدفق السلاح، وبخاصة الروسي،على دمشق، الأمر الذي أفقد شعوب العالم العربي والإسلامي الثقة في مهمة ومبادرة عنان.

هذا ووصل وفد من بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا إلى بلدة “تلدو” في منطقة الحولة في ريف محافظة حمص، وتهدف الزيارة إلى التحقق من أقوال المعارضين بأن قوات الجيش السوري “ارتكبت مذبحة قتل فيها 90 شخصا”، على حد قولهم.

بدورها ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن مجموعات إرهابية مسلحة قامت بحرق عدد من المنازل في قرية الشومرية بريف حمص وارتكبت مجزرة بحق أسرتين”.

وقالت سانا : “أقدمت مجموعات إرهابية مسلحة ليل أمس في بلدة تلدو بمنطقة الحولة في ريف حمص على احراق بعض منازل المواطنين وتفجير بعضها الآخر للإيهام بمساعدة وسائل الأعلام المواكبة لأعمالها الإجرامية بأن قوات الجيش تقصف المنطقة”.

وذكر مصدر في محافظة حمص لـ”سانا”، “أن هذه المجموعات قامت أيضا باحراق المشفى الوطني بالبلدة المذكورة ومقر لقوات حفظ النظام”، وأشار المصدر إلى “أن الارهابيين ارتكبوا العديد من الأعمال التخريبية في المنطقة إضافة إلى احراق المحاصيل الزراعية للفلاحين”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أطباء سورية هاجروا عالصومال لـ “معيشة أفضل”!

شام تايمز – متابعة كشف نقيب الأطباء “د. كمال عامر” مؤخراً عن هجرة أطباء سوريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.