الرئيسية » news bar » غوارديولا يشعل المنافسة على توقيعه … مورينيو يوصي بفيغو بديلاً لزيدان

غوارديولا يشعل المنافسة على توقيعه … مورينيو يوصي بفيغو بديلاً لزيدان

فتح غوسيب غوارديولا الذي يخوض الجمعة مباراته الأخيرة كمدرب لبرشلونة الإسباني عندما يتواجه الأخير مع اتلتيك بلباو في نهائي الكأس، الباب أمام الفرق المهتمة بخدماته لتقديم عروضها هذا الصيف.

وكان من المتوقع ان يبتعد غوارديولا عن اللعبة الموسم المقبل، بعدما قرر عدم تجديد عقده مع برشلونة الذي أشرف عليه لأربعة مواسم قاده خلالها للفوز بـ13 لقبا، خصوصا بعد التصريح الذي أدلى به عقب إعلان قرار رحيله، إذ قال إن أربعة مواسم في عمله مدربا هي بمثابة “دهر، لقد استنزفت وأنا بحاجة للطاقة. اردت إعلان القرار لعدم رغبتي باستمرار الارتباك… شكرا لعملكم ومحبتكم”.

وأضاف غوارديولا “ساعاود التدريب قريباً، لكني ليس مباشرة بعد رحيلي. لا أرغب في التدريب راهناً، يجب أن أرتاح”.

لكن المدرب الشاب البالغ من العمر 41 عاما كشف اليوم في تقرير نشره موقع “سوكر نت” المتخصص أنه مستعد للعودة إلى مجال التدريب بشكل أبكر مما كان يعتزم سابقاً.

وأضاف غوارديولا “علي أن أشحن بطارياتي في الأشهر المقبلة. سأستريح وانتظر.. وسأكون جاهزاً إذا أرادني أحد الاندية، اذا نجحوا في اغرائي فسأدرب مجددا”.

ويشكل غوارديولا محط اهتمام كل من تشيلسي وليفربول الإنجليزين، اللذين يبحثان عن خلف للبرتغالي اندري فياش بواش والأسكتلندي كيني دالغليش على التوالي، علماً بأن الأول استعان بخدمات الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي استلم الإشراف عليه موقتا، ونجح في قيادته للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويبدو تشيلسي الأوفر حظا للحصول على خدمات “بيب” الذي كان نفى في إبريل الماضي قبيل مواجهة برشلونة وتشيلسي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأخبار التي تحدثت عن تركه برشلونة من أجل تولي الأشراف على الفريق اللندني، معتبرا اياها من “نسج الخيال”.

وذكرت وسائل إعلام أن غوارديولا يعتبر الهدف الاول لمالك تشيلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، المستعد لكي يمنح المدرب الإسباني راتباً سنوياً يصل إلى 16 مليون دولار بحسب بعض التقارير.

مورينيو يوصي بفيغو بديلاً لزيدان

كشفت تقارير صحفية إسبانية يوم الجمعة 25 مايو/ أيار، أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد، أوصى الإدارة بالتعاقد مع مواطنه لويس فيغو كمدير رياضي للنادي خليفة للنجم الفرنسي زين الدين زيدان.

وأشارت التقارير الى أن الـ”سبيشل ون” أوصى بفيغو لاعب برشلونة وريال مدريد السابق، لأنه سبق وأن عمل بجانب مورينيو حين ما كان مدرباً لفريق إنتر ميلان الإيطالي، والأهم من ذلك بسبب الكراهية الكبيرة التي تكنها جماهير برشلونة لفيغو.

وكان فيغو قد لعب بالقميص الكاتالوني منذ عام 1996 وحتى العام 2000، بعدها انتقل لصفوف ريال مدريد حتى العام 2005، الأمر الذي أثار سخط جماهير برشلونة عليه حتى أنهم وصفوه بالـ”خائن”، قبل أن ينتقل الى فريق إنترميلان حيث توطدت علاقته بمورينيو.

أما الأسطورة الفرنسية(زيدان) الذي أوردت الأنباء عن عزمه التنحي من منصب المدير الرياضي لنادي الريال، فقد لعب بصفوف الريال في الفترة بين عامي 2001 وحتى 2006، وعاد بعدها بصفته مستشاراً لرئيس النادي فلورنتينو بيريز قبل ثلاثة سنوات،

وبعد بضعة أشهر من تعيين مورينيو في مايو عام 2010 طلب المدرب البرتغالي منه المشاركة في شؤون الفريق الأول، لذلك تم تعيين زيدان في  منصب المدير الرياضي، الأمر الذي لم يلق استحساناً لدى مورينيو، كما رجح مراقبون.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عبير بوزيان المدربة الأولى بالدفاع عن النفس في تونس: الفنون القتالية ترسم جسد المرأة الرشيق

شام تايمز – خاص: منذ نعومة أحلامها، بدأت التونسية عبير بوزيان التدرّب على الفنون القتالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.