جولة من المفاوضات بين السداسية وطهران ستجري بموسكو بحزيران

اعلنت كاثرين اشتون المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في اعقاب المفاوضات بين اللجنة السداسية الخاصة بالملف النووي الايراني وبين ايران التي جرت بالعاصمة العراقية بغداد ان الجولة التالية من هذه المفاوضات ستجري في موسكو يومي 18 و19 يونيو/حزيران القادم.

وقالت اشتون في مؤتمر صحفي لها يوم الخميس 24 مايو/ايار ان جميع المشاركين في عملية التفاوض يسعون الى احراز تقدم في المفاوضات، وان هناك نوعا من ارضية مشتركة لذلك، لكن بعض الخلافات الجدية لا تزال قائمة. واضافت: “في كل حال نحن نرى من الضروري مواصلة المناقشات لتوسيع هذه الارضية”.

واكدت اشتون قائلة: “نحن سنواصل الاتصالات مع زملائنا الايرانيين للتحضير للقاء جديد بموسكو في 18 و19 يونيو/حزيران”.

من جانبه شدد سعيد جليلي كبير المفاوضين الايرانيين في ختام مفاوضات بغداد على حق ايران في الاستفادة من الطاقة الذرية للاغراض السلمية وتخصيب اليورانيوم. وقال ان “احد أهم المواضيع المتعلقة باستخدام الطاقة الذرية للاغراض السلمية هو موضوع امتلاك الدورة النووية الكاملة والتخصيب. ونحن نصر على حقنا في ذلك”. واضاف  قوله: “هذا هو حق لا جدال فيه للامة الايرانية”.

هذا وكانت بغداد استضافت على مدى اليومين الاخيرين المفاوضات بين ايران واللجنة السداسية المتكونة من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا، والتي استهدفت ازالة شكوك المجتمع الدولي بشأن طابع برنامج ايران النووي.

روسيا اليوم – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تنفيذ حل مروري عند تقاطع “فكتوريا” وأمام “كراج العباسيين”

شام تايمز – متابعة تابعت محافظة دمشق أعمال الحل المروري أمام مركز انطلاق الشمال “كراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.