منافسة محتدمة بين مرسي وموسى على صدارة الانتخابات ووفاة مسن أمام مقر لجنته الانتخابية

كشفت غرفة عمليات حملة المرشح الرئاسي عمرو موسى عن بعض المؤشرات الأولية للتصويت في عدد من المحافظات تدل على تقدم مرشحها وكذلك المرشح محمد مرسي في معظم مراكز الاقتراع.

وأكدت المؤشرات تقدم كل من المرشح المستقل عمرو موسى ومرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي في معظم المحافظات، أي أن المرشحين يتبادلان المركزين الأول والثاني في معظم الدوائر، على عكس ما كان متوقعاً من دخول عبدالمنعم أبوالفتوح أو حمدين صباحي المنافسة الجدية.

وفي محافظة الشرقية كشفت مصادر عن تقدم محمد مرسي على عمرو موسى ويليه عبدالمنعم أبوالفتوح ثم الفريق أحمد شفيق.

إلا أن موسى يكتسح في محافظة القليوبية مسقط رأسه ويليه مرسي ثم شفيق وعبدالمنعم أبوالفتوح وصباحي.

أما في محافظة المنيا، وبحسب المؤشرات، فجاء مرشح الإخوان في المركز الأول يليه في المركز الثاني عمرو موسى وأحمد شفيق في المركز الثالث يليهما عبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحي.

مفاجأة صباحي في كفر الشيخ

كما أكدت الحملة تقدم عمرو موسى في محافظة القاهرة ويليه محمد مرسي. وكذلك الحال في محافظة البحيرة حيث يتنافس موسى ومرسي على المركزين الاول والثاني ويليهما أبوالفتوح وصباحي.

وتأتي المفاجأة في محافظة كفر الشيخ حيث يحلّ، حسب ما أكدته المؤشرات، حمدين صباحي في المقدمة يليه عمرو موسى ثم محمد مرسي وأخيراً أحمد شفيق.

أما في محافظة قنا فأكدت الحملة أن موسى جاء في مقدمة المؤشرات تلاه مرسي في المركز الثاني ثم أبوالفتوح في المركز الثالث وشفيق وحمدين صباحي في المركزين الرابع والخامس.

وفي محافظة الفيوم يتقدم محمد مرسي يليه عمرو موسى، وجاء في المركز الثالث عبدالمنعم أبوالفتوح وفي المركز الرابع كل من المرشح حمدين صباحي والفريق أحمد شفيق.

موسى الأول في جنوب سيناء والبحر الأحمر

أما في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر فجاء عمرو موسى في المركز الاول تلاه محمد مرسي ثم حمدين صباحي فأحمد شفيق.

بينما في محافظة أسوان تصدر عمرو موسى ويليه عبدالمنعم أبوالفتوح ثم أحمد شفيق في المركز الثالث ومحمد مرسي في المركز الرابع وحمدين صباحي خامساً.

وفي محافظة أسيوط حلّ عمرو موسى في المقدمة تلاه عبدالمنعم أبوالفتوح في المركز الثاني والفريق أحمد شفيق في المركز الثالث، بينما حل محمد مرسي خامساً ويليه حمدين صباحي.

وفي محافظة سوهاج جاء موسى ايضاً في المقدمة يليه محمد مرسي ثم عبدالمنعم أبوالفتوح فحمدين صباحي.

وأخيراً حلّ مرسي أولاً في محافظة الغربية وتلاه موسى ثم شفيق وأبوالفتوح، وهو ما حدث أيضاً في محافظة المنوفية مع اختلاف المركز الثالث الذي حلّ فيه أبوالفتوح بدلاً من شفيق الذي جاء بهذه المحافظة في المركز الرابع.

وفاة مسن أمام مقر لجنته الانتخابية

تلقت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية بلاغًا بأول حالة وفاة في الانتخابات الرئاسية، وتبين أن الناخب اسمه صلاح أبوالمجد أحمد عوض، ويبلغ من العمر 72 عاماً وهو موظف بالمعاش.

وكان الناخب المسن قد توجه إلي لجنته الانتخابية بمدرسة الجلاء التجريبية، بمنطقة الظاهر بصحبة نجله للإدلاء بصوته، وشعر بإعياء شديد وتوفي أمام مقر اللجنة أثناء استعداده للتصويت.

وعلي الفور قامت القوات الأمنية الخاصة بتأمين اللجنة بتوجيه سيارة إسعاف لمقر اللجنة إلا أنه فارق الحياة في الحال.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

العربية.نت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.