أصالة: حل الأزمة بسوريا يحتاج لسحر .. تغني بالفرنسية

اتسم الحفل الذي أحيته الفنانة السورية أصالة نصري أمس الأربعاء في مهرجان موازين بنكهة ثورية، حيث وجّهت رسائل إلى كل من النظام السوري واللبنانيين، قائلة إن حل الأزمة السورية يحتاج الى “سحر”.

وخلال الحفل وجهت الفنانة رسالة عبر أغنية “ولا تصدق” قائلة: “أنا بدي أهدي الأغنية للثوار الأشراف الذين يدافعون عن كرامتنا”، كما أنها أدت أغنية” أنا الدمشقي” بنبرة حزينة جعلت بعض الحاضرين يدمعون.
رسالة أثارت اللبنانيين

كما وجهت أصالة رسالة الى “الجيران” في إشارة الى اللبنانيين الذين أهدتهم أغنية “خلي الطابق مستور”، والتي جاء في كلماتها “يلي بيتو من بلور ما براشق بالحجارة”، ما سبب استياء الصحافيين اللبنانيين الذين غادروا المنصة احتجاجاً. واستغل البعض هذه الفرصة للمطالبة بعدم تصفية الحسابات السياسية بين الدول على مسرح موازين.

وعلى هامش الحفل صرّحت أصالة لـ”العربية” قائلةً إن الوضع في سوريا يحتاج الى “سحر” كي تحل الأزمة بأقل كمّ من الأذى والخسائر، مضيفةً “في الأخير هي خناقة بين أهل عائلة واحدة”.

وقسّمت الفنانين الذين يؤيدون النظام السوري إلى قسمين: واحد لا يستطيع سوى القول إنه مع النظام، وآخر ليس مجبراً على دعم النظام، ووصفت هذا القسم الثاني بأنه يقف ضد الكرامة والحق والحقيقة.

وعند سؤالها إن كان دعم بعض الفنانين للنظام نابع من خوفهم، ردت أصالة قائلةً: “إن كانوا خائفين فهي مشكلة أكبر، لأنه لا شيء في الحياة يستحق الخوف”.

الغناء باللغة الفرنسية

وفي السياق نفسه فاجأت الفنانة جمهور المهرجان بأداء أغنيتها الشهيرة “مابقاش أنا” باللغة الفرنسية في “ديو” جمعها بالفنانة المغربية الشابة أمل البوشاري التي اشتهرت من خلال برنامج “أستوديو دوزيم” للهواة.

ورغم أن أصالة لم تغن إلا مقطعاً صغيراً من الأغنية باللغة الفرنسية إلا أنها أدته بإتقان، مبهرة الجمهور.

وعلقت أصالة ضاحكة في كلمة سبقت أداءها للديو قائلةً إن جمهورها المغربي سيعرف مدى ثقافتها الفرنسية ما سيخلق انطباعاً عنده بأنها تمتلك القدرة على أداء أغانيها حتى بالفرنسية.

وكانت الفنانة قد عبّرت عن فرحها بمشاركتها في مهرجان موازين قائلة إنه “أهم مهرجان غناء في العالم”، ومؤكدةً أن الجمهور المغربي “ذوّاق للموسيقى والفن الجميل”.

أصالة والقفطان المغربي.. حكاية عشق

وكانت أصالة وفي أول فقرة من الحفل أطلت بقفطان مغربي زهري مطرّز ومرصع بالأحجار ومفتوح من الأعلى، وهو من عادة الفنانة السورية أن ترتدي الزي المغربي التقليدي في كل مرة تزور فيها هذا البلد.

وفي الفقرة الأخيرة من حفلها ارتدت أصالة قطعة مختلفة من الزي المغربي وهي قفطان أبيض مرصع بالأحجار يتوسطه حزام فضي.

يُذكر أن كل الفنانات المغربيات والعربيات حرصن على خطف الأضواء في الدورة الحالية من مهرجان موازين بارتدائهن اللباس التقليدي المغربي، باستثناء يارا ونانسي عجرم.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.