نيفيديا تطلق جهازاً لوحياً بسعر 199 دولاراً

تخطط شركة “نيفيديا-Nvidia” الأمريكية المتخصصة في صناعة الشرائح الإلكترونية وأشباه الموصلات ووحدات معالجة الرسومات، للدخول في منافسة محتدمة مع شركة “أمازون” المتخصصة في التجارة الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية بجهازها اللوحي “كيندل فاير”، بإطلاقها كمبيوتر لوحياً ذا شاشة عرض قياسها 7 بوصات مزوداً بمعالج رباعي الأنوية، بسعر منافس جداً يبلغ 199 دولاراً أمريكياً، وذلك بحلول النصف الثاني من العام الجاري.

وتؤكد شركة “نيفيديا” أنها تعمل على تطوير منصة جديدة تحمل الاسم الرمزي “Kai” وصفتها الشركة بمصطلح “منصة مرجعية”، تختص بأحدث معالجاتها المركزية “تيغرا 3” رباعية النواة.

وتهدف استراتيجية “نيفيديا” من وراء مشروعها “كاي” إلى إتاحة الفرصة لشراكائها من تطوير أجهزة لوحية تتمتع بشاشة موفرة للطاقة وبإمكانيات مذهلة تعمل بنظام التشغيل “جوجل 4.0” ومزودة بمعالج “نيفيديا” رباعي الأنوية، وفي الوقت ذاته تتضمن مكونات إلكترونية منخفضة التكلفة وبأسعارمعقولة جداً للمستهلكين، وذلك وفقاً لما ذكره نائب رئيس الشركة “Rob Csongor” في إطار الاجتماع السنوي للمساهمين الذي تم انعقاده الأسبوع الماضي.

وهذا يؤكد ما صرح به السيد “Jen-Hsun Huang” المدير التنفيذي لشركة “نيفيديا” نهاية شهر مارس/آذار الماضي حول عزم الشركة لطرح كمبيوترات لوحية بسعر 199 دولارا أمريكيا بحلول فصل الصيف لعام 2012.

يُذكر أن شركة “آسوس” التايوانية أعلنت بالتعاون مع شركة “نيفيديا” عن جهازها اللوحي الذي يحمل اسم “Asus Eee Pad MeMo ME370T” والجهاز مزود بمعالج “تيغرا 3” وبشاشة عرض 7 بوصات وبنظام تشغيل “آيس كريم ساندويش” وبسعر منخفض قرابة 250 دولاراً أمريكياً، وذلك ضمن مشاركتها فعاليات مؤتمر “CES-2012”.

وهناك توقعات بإطلاق شركة “جوجل” أجهزة لوحية تحمل شعار “نيكسوس” مزودة أيضا بمعالج نيفيديا رباعي النواة وبأسعار تنافسية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“التأمين” تختتم سلسلة البرامج التدريبية الخاصة لعام 2020

شام تايمز – متابعة اختتمت هيئة الإشراف على التأمين سلسلة البرامج التدريبية الخاصة فيها لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.