الرئيسية » news bar » الجيش السوري الحر: نبذل كل الجهود للإفراج عن المخطوفين اللبنانيين

الجيش السوري الحر: نبذل كل الجهود للإفراج عن المخطوفين اللبنانيين

أعلن “الجيش السوري الحر” الخميس 24-5-2012 انه “يبذل كل الجهود” بهدف العثور على اللبنانيين الذين خطفوا الثلاثاء في حلب في شمال سورية، مجددا التأكيد أن لا علاقة لوحداته بالعملية.

وقال الناطق الرسمي باسم “القيادة المشتركة للجيش السوري الحر” العقيد الركن قاسم سعد الدين في بيان وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية “ا ف ب”: إن القيادة “تبذل كل الجهود لتحديد مكان المخطوفين والعمل على تحريرهم”، وجدد سعد الدين “النفي بقوة وجود أي مسؤولية لوحدات” القيادة و”تشكيلاتها في عملية خطف اللبنانيين”.

ودانت القيادة “كل أعمال الخطف بغض النظر عن الجنسية أو الدين أو المذهب”، مشددة على “الروابط الأخوية والتاريخية مع الشعب اللبناني”.

من جهة ثانية، استغربت القيادة “تورط بعض الفئات اللبنانية بأعمال موثقة ضد شعبنا وثورتنا”، على حد قولها، مشيرة إلى أن “الكثير من السوريين من أنصار الثورة في لبنان تعرضوا للاضطهاد والخطف والقتل”.

وجاء في البيان “لن نسكت بعد اليوم عن أي عمل يطال السوريين من بعض الأطراف اللبنانية، ونطالب الدولة اللبنانية بتحمل كامل مسؤولياتها في رعاية وحماية اللاجئين السوريين في لبنان”.

ويشكو ناشطون سوريون مناهضون للنظام من أنهم مضطرون للعيش والتنقل “سرا” في لبنان، لأنهم يشعرون باستمرار أنهم ملاحقون من بعض الأجهزة الأمنية ويخشون أن تقوم هذه الأجهزة بتسليمهم إلى السلطات السورية.

وخطفت مجموعة مسلحة عددا من اللبنانيين الشيعة بينما كانوا في طريق عودتهم برا من زيارة لاماكن مقدسة في إيران إلى لبنان عبر تركيا وسورية، واتهمت عائلات المخطوفين “الجيش السوري الحر” بتنفيذ عملية الخطف.

ونفى “الجيش الحر” والمجلس الوطني السوري المعارض أي علاقة للجيش الحر في عملية الخطف، متحدثين عن “احتمال تورط النظام” في العملية.

وتتضارب التقارير حول اعداد المخطوفين بين 11 و13، وقال قائد الجيش الحر العقيد المنشق رياض الاسعد الموجود في تركيا في حديث الى صحيفة “الراي” الكويتية نشر الخميس أن “مجموعة من المافيات المالية التي تشكلت أخيرا” قامت بعملية الخطف، مضيفا “ما نعرفه أن مجموعة من قطاع الطرق تتمركز على الحدود هي التي نفذت عملية خطف اللبنانيين وألصقتها بالجيش السوري الحر”، وأعلن مسؤولون لبنانيون أنهم يجرون اتصالات بدول إقليمية، وابدوا تفاؤلهم بتحرير المخطوفين قريبا.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

السورية للتأمين تتعاقد مع الخدمات الطبية العسكرية

شام تايمز – متابعة أعلن مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين “نزار زيود” أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.