زعماء الاتحاد الاوروبي يؤيدون بقاء اليونان في منطقة اليورو شرط احترام تعهداتها

أيد زعماء الاتحاد الأوروبي بقاء اليونان ضمن منطقة اليورو، لكنهم اشترطوا أحترام أثينا لتعهداتها، وأعرب المجتمعون عن تفهمهم لـ “الجهود المهمة التي قام بها بالفعل المواطنون اليونانيون”.

وهيمن الوضع في اليونان على جدول أعمال الاجتماع غير الرسمي لزعماء الاتحاد الأوروبي الذي انتهى في ساعات الفجر الأولى من 24 مايو/ أيار 2012، وناقش الاجتماع أيضاً سبل تنشيط اقتصادات دولهم، والنمو، والوظائف.

وقال بيان صادر عن الاجتماع “ناقشنا الوضع السياسي والاقتصادي في اليونان. نريد ان تبقى اليونان في منطقة اليورو لكن مع احترام تعهداتها. اننا ندرك تماما الجهود المهمة.”

وأوضح القادة أن منطقة اليورو أظهرت تضامنا كبيرا بأن قدمت بالفعل مع صندوق النقد الدولي حوالي 150 مليار يورو لدعم اليونان منذ 2010 . وسنعمل على ضمان تعبئة آليات وأدوات التمويل الاروبية لوضع اليونان في مسار نحو النمو وخلق الوظائف “، وأعرب القائدة عن أملهم في أن تقرر الحكومة اليونانية الجديدة خيارها.

واتفق القادة على تعزيز موارد بنك الاستثمار الأوروبي حتى نهاية الشهر المقبل، وشددوا في بيانهم على ضرورة “مواصلة الاصلاحات الحيوية لاستعادة القدرة على سداد الديون ودعم الاستثمارات الخاصة وتعزيز مؤسساتها هو افضل ضمانة لمستقبل اكثر رخاء في منطقة اليورو.”وكانت خلافات حول سياسات التقشف وإصدار سندات موحدة لمنطقة  اليورو استبقت القمة، إضافة إلى خلافات أيضا حول فرض ضريبة على الحوالات المالية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.