الرئيسية » news bar » سوني تطلق باكورة دفاترها الجديدة من ألترا بوكس

سوني تطلق باكورة دفاترها الجديدة من ألترا بوكس

انضمت «سوني» إلى حملة «إنتل» في الترويج للدفاتر الإلكترونية الرقيقة جدا (ألترا بوكس) عن طريق مجموعتها الجديدة المسماة: عائلة «فيو تي فاميلي» Vaio T ultrabooks التي تشمل طرزا بشاشات 11.6 و13.3 بوصة، وسيبدأ طرحها خلال شهر مايو (أيار) الحالي.

وكما هو الحال مع سائر دفاتر «ألترا بوكس» الأخرى، فقد استمدت «سوني» هذا الدافع والإلهام من دفاتر «ماك بوك إير»، من «أبل»، لدى التقرير على نوعية المواد المختارة. فدفاترها «فيو» مصنوعة من المغنيسيوم والألمنيوم، وفقا للشركة.

* طراز جديد

* والطراز الجديد الذي يبلغ قياسه 13 بوصة، هو بأبعاد 226 × 17.8 × 323 ملم تقريبا، ويزن نحو 1.6 كيلوغرام، مع وجود بطارية عادية قياسية، وهو بذلك أثقل من «ماك بوك إير» قياس 13 بوصة البالغ وزنه 1.35 كيلوغرام.

ووفقا إلى التفاصيل التي أعلنت عنها «سوني»، يعمل قياس 13 بوصة هذا بمعالج «إنتل كور آي 3 – 2367 إم».

لكن الشركة لم تعلن عن أي ترتيبات لأجهزة تعمل بمعالجات «إنتل» الجديدة من طراز «آيفي بريدج». والدفاتر الأولى التي ستكون مزودة بمعالجات من هذا النوع الأخير متوقع وصولها في شهر يونيو (حزيران) المقبل. والطراز هذا قياس 13 بوصة مزود أيضا بذاكرة «رام» عشوائية سعة 4 غيغابايت، وقرص صلب سعة 320 غيغابايت.

وستكون ثمة ترتيبات أخرى لبعض أنواع هذا الطراز التي تستخدم بطاقات ذاكرة «إس إس دي فلاش»، وترتيبات هجين أخرى تجمع بين الأقراص الصلبة، وذاكرة «إس إس دي»، التي تستخدم تقنية «سمارت ريسبونس» من «إنتل»، استنادا إلى «سوني».

وتعد «سوني» أيضا ببطارية تدوم شحنتها يوما كاملا من العمل، وحتى 9 ساعات لدى التخزين على بطاقات «إس إس دي»، كما يمكن استخدام نمط السبات العميق لمدة 90 يوما لدى نفاد الطاقة.

الشرق الأوسط – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

السورية للتأمين تتعاقد مع الخدمات الطبية العسكرية

شام تايمز – متابعة أعلن مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين “نزار زيود” أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.