الرئيسية » news bar » الجيش السوري الحر بحلب يختطف 12 لبنانيا .. ونصر الله وبري يتصلان

الجيش السوري الحر بحلب يختطف 12 لبنانيا .. ونصر الله وبري يتصلان

قام الجيش “السوري الحر” في حلب بخطف 12 لبنانيا أثناء عودتهم في حافلات من زيارة لأماكن مقدسة في إيران، نقلا عن أقرباء لهم تجمعوا للاحتجاج في الضاحية الجنوبية لبيروت، حسب وكالة فرانس برس.

كما قامت مجموعة من اللبنانيين بقطع طريق صيدا القديمة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على خطف لبنانيين في حلب، كما تتوارد الأنباء عن قطع طرقات أخرى .

وذكر مصدر مسؤول أن لبنانيين فقدوا في محافظة حلب بسوريا أثناء عودتهم من رحلة حج من إيران، وقال إن “اتصالات تجري مع السلطات السورية للتحقق من صحة المعلومات التي تحدثت عن خطف العشرات من اللبنانيين في منطقة أعزاز القريبة من مدينة حلب”.

نصر الله:اتصالات إقليمية بشأن المختطفين

دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الثلاثاء إلى ضبط النفس بعد خطف 14 شيعيا لبنانيا في مدينة حلب شمالي سوريا كانوا عائدين من زيارة لأماكن مقدسة في إيران، حسب وكالة فرانس برس.

وقال نصرالله في اتصال هاتفي مع قناة “المنار” التلفزيونية التابعة لحزب الله: “الكل مدعو إلى ضبط النفس، ولا يجوز أن يتصرف أحد من تلقاء نفسه بقطع الطرق أو القيام بأعمال عنف أو خطوات سلبية” مشيرا إلى بدء اتصالات مع السلطات السورية وبعض الدول الإقليمية المؤثرة.

بري يجري اتصالات مع دول وجهات معنية للعمل على الافراج عن المخطوفين

وأجرى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اتصالات مع دول وجهات معنية للعمل على الافراج عن اللبنانيين المخطوفين في حلب.هذا وأفادت وسائل اعلام لبنانية انه تم قطع طريق جسر كفرشيما وصفرا – الشويفات عند مدخل العمروسية بالاطارات المشتعلة، احتجاجا على اختطاف لبنانيين في حلب.

وتحدث مصدر عن تشكيل ما أسماه “خلية أزمة” في منطقة الشياح، من حزب الله وحركة أمل، لتدارك الوضع والتواصل مع الأهالي.

وقال أحد المشاركين في الاحتجاج، رفض الكشف عن اسمه إن “زوجي شقيقتيه أوقفا مع عائلتيهما خلال عودتهم من إيران في منطقة أعزاز بالقرب من مدينة حلب السورية أثناء عودتهم في حافلات من زيارة لأماكن مقدسة في إيران، وتم الإفراج عن النساء اللواتي كن في الحافلة، بينما احتجز الرجال”.

سكاي نيوز عربية –

شاهد أيضاً

القطارات الكهربائية بين دمشق وريفها قريباً

شام تايمز – متابعة تقدمت شركة ” CRCC” الصينية بعرض لتنفيذ وتمويل واستثمار مشروع النقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.