البدء بتوزيع مواد غذائية على اللاجئين السوريين في الأردن

باشر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الثلاثاء 22-5-2012 توزيع مساعدات غذائية على نحو 12500 سوري في عموم مناطق المملكة، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن “برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني باشر بتوزيع مواد غذائية على حوالي 12500 سوري وذلك في إطار مشروع إغاثة طارئ موسع يسعى إلى تغطية 25 ألف سوري في مختلف مناطق المملكة”.

وتشمل المساعدات الغذائية المقدمة على حصص مختلفة من الأرز والسكر والزيت والعدس تم شراءها من السوق المحلية.

وبحسب الوكالة، تأتي مشاركة الهلال الأحمر الأردني لبرنامج الأغذية العالمي في هذا المجال لما يتمتع به من “خبرات في مجالات الاغاثة منذ تأسيسه عام 1948 وأثناء أزمة الخليج الثانية والثالثة عامي 1990 و2003 ولقدراته اللوجستية والتطوعية وفروعه المتواجدة في محافظات المملكة كافة”.

ويقول الأردن إن حوالي 100 ألف سوري دخلوا المملكة منذ اندلاع الأحداث في سورية منتصف آذار/مارس من العام الماضي، ومعظم هؤلاء يقيمون مع اقاربهم في مدينتي المفرق والرمثا شمال المملكة.

ووفقا للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك حوالي 16 ألف لاجئ سوري مسجل في الأردن، وتشهد سورية أعمال عنف ومواجهات بين القوات السورية والمعارضين منذ آذار/مارس من العام الماضي اثر حركات احتجاج واسعة، ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا من المدنيين والعسكريين.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.