الاعتداء على رئيس مالي الانتقالي بالضرب

أفادت مصادر متطابقة أن الرئيس الانتقالي في مالي، ديونكوندا تراوري، أصيب بجروح إثر تعرضه للضرب، الاثنين، في مكتبه في كولوبا قرب باماكو، من قبل متظاهرين غاضبين من تعيينه رئيسا انتقاليا، ونقل إلى المستشفى، لكن حياته ليست في خطر.

وقال باي كوليبالي، الصحافي في صحيفة “إيسور” الحكومية، لوكالة فرانس برس، أن تراوري “ضرب وجرح” على يد المتظاهرين و”نقل الى المستشفى”. وكان كوليبالي موجودا في مقر الأمانة العامة، حيث يعمل الرئيس الانتقالي إلى جانب القصر الرئاسي الشاغر منذ الانقلاب العسكري في 22 مارس بعد أن تم تخريبه.

وأكد مصدر في الأمانة العامة هذه المعلومات، وكذلك مصدر من أوساط تراوري. وقال مصدر الأمانة العامة “إن المتظاهرين الذين كان عددهم كبيرا، تجاوزوا قوات الأمن (…) ووجدوه في مكتبه حيث ضربوه، لكن حياته ليست في خطر. وقد نقل إلى المستشفى”.

وأكد مصدر طبي دخوله إلى المستشفى، لكنه لم يعط أي توضيحات حول وضعه الصحي. وأوضح كوليبالي أن جميع المكاتب الرسمية في كولوبا، من الأمانة العامة إلى وزارة الخارجية اقتحمت من قبل المتظاهرين.

وأفاد مصور لوكالة فرانس برس أن مئات المتظاهرين تمكنوا من الاقتراب من مكاتب الأمانة العامة، وحطموا إحدى البوابات بالرغم من وجود نحو مئة عنصر من الحرس الوطني. ثم تمكنوا من الدخول إلى المباني، وكذلك إلى القصر الرئاسي.

وأضاف مصدر الأمانة العامة “أن المتظاهرين تجاوزوا قوات الأمن الذين كانوا يحرسون الواجهة وجوانب” المباني “لكن المتظاهرين قدموا من الخلف”.

ولم تتوافر أي معلومات على الفور حول سقوط جرحى آخرين أثناء أعمال العنف هذه التي وقعت غداة اتفاقات حول المرحلة الانتقالية بعد الانقلاب الذي قام به عسكريون في 22 مارس الماضي بقيادة الكابتن أمادو هايا سانوغو، الذي أطاح بالرئيس أمادو توماني توري.

وتنص تلك الاتفاقات التي وقعها الكابتن سانوغو والسلطات الانتقالية وإفريقيا الغربية على منح الكابتن سانوغو وضع الرئيس السابق، وتعيين ديونكوندا تراوري رئيسا انتقاليا لسنة اعتبارا من الثلاثاء، تاريخ انتهاء الأربعين يوما من المرحلة الانتقالية بموجب الدستور.

سكاي نيوز عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.