موريتانيا تودع السنوسي رئيس مخابرات القذافي السجن المركزي بنواكشوط

وجهت النيابة العامة بمحكمة العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الاثنين 21 مايو/ايار رسميا الى عبد الله السنوسي رئيس المخابرات السابق في نظام القذافين وجهت له تهمة الدخول إلى البلاد بصورة غير قانونية حاملا جواز سفر مزور.

وأحالت النيابة السنوسي إلى السجن المركزي بنواكشوط  المسمى “دار النعيم” على ذمة التحقيق في هذه التهمة التي ترقى إلى جنحة وذلك بعد انتهاء فترة الحبس الاحتياطي البالغة 45 يوما.

وأوضح مصدر قضائي أنه تم احضار السنوسي برفقة ابن أخيه ليلة الاحد على الاثنين الى المحكمة وسط إجراءات أمنية مشددة، ومن ثم تم ايداعه بدار النعيم.

واعلن مصطفى أبو شاقور نائب رئيس الوزراء الليبي في مارس/اذار الماضي بأن السلطات الموريتانية وافقت على تسليم السنوسي إلى ليبيا، الا انه لم يصدر تأكيد لذلك من قبل المسؤولين الموريتانيين.

هذا وتسعى المحكمة الجنائية الدولية لاستلام  السنوسي للاشتباه في مسؤوليته عن ارتكاب جرائم ضد الانسانية، بينما تطالب فرنسا بتسليمه لها بدعوى ضلوعه في حادث تفجير طائرة ركاب فوق النيجر عام 1989 قتل فيه 54 فرنسيا.

وكان عبد الله السنوسي قد اعتقل في 17 مارس/آذار الماضي في مطار العاصمة الموريتانية نواكشوط عقب وصوله على رحلة طيران عادية قادمة من مدينة الدار البيضاء المغربية مسافرا بجواز سفر مالي مزور.

ويوصف السنوسي بأنه كان من اخلص رجال العقيد الراحل وله علاقة قرابة به. وقد هرب من ليبيا العام الماضي بعد الإطاحة بالقذافي وقتله.

وكالات – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

القبض على شخصين يمارسان السرقة في دمشق

شام تايمز – متابعة قبضت دورية من قسم شرطة شرطة القدم في دمشق، على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.