الرئيسية » news bar » مسؤول أممي سيلتقي خلال زيارته إلى سورية مع أطراف المعارضة

مسؤول أممي سيلتقي خلال زيارته إلى سورية مع أطراف المعارضة

أعلن معاون السكرتير العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفيه لادسوس الاثنين21-5-2012، انه سيلتقي خلال زيارته الحالية إلى سورية مع التيارات المعارضة للاطلاع على وجهات نظرها بشان الأزمة هناك.

وجاء إعلان المسؤول الأممي في تصريح نقله التلفزيون السوري اليوم عقب زيارته الأحد برفقة رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود إلى مدينتي دوما والزبداني بريف دمشق.

وقال لادسوس “إن محادثاته مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم تركزت حول حقيقة الأوضاع في سورية وسبل التعاون لتسهيل مهمة البعثة في البلاد معربا عن تطلعه إلى لقاء مع المعارضة “لأنه من المهم أن القي نظرة على الوضع”.

وأشار إلى انه “مع مرور الوقت لاحظنا أن وطأة العنف قد خفت وأدعو جميع الأطراف لوقف العنف”، وأضاف “لقد شاهدت أثار عنف موجود في الشارع لكنني لست خبيرا عسكريا كي احدد تماما من الطرف المسؤول عن الخراب أما بشان العقوبات العربية على سورية فقد جاءت من دول عدة ولا استطيع التعليق على الموضوع”.

ومن جانبه قال رئيس بعثة المراقبين في تصريح مماثل وردا على سؤال حول الانفجار الذي وقع في مدينة دوما والذي تزامن مع زيارة الوفد قال “سمعنا صوت انفجار في دوما خلال زيارتنا ولا اعرف من وراء هذا الانفجار ولكنني سعيد لان أحداً لم يتعرض لأذى”.

وأضاف مود “لاحقت المراقبين في جولاتهم في حمص وإدلب وحماه ودرعا وأماكن مختلفة وأخر خمسة أيام كان تركيز البعثة على استقبال مراقبين جدد من دول عدة وتحدثت مع كل مراقب على حده وشرحت لهم تاريخ سورية وأنهم مرحب بهم”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.