الرئيسية » news bar » مايكروسوفت تطلق شبكتها الاجتماعية

مايكروسوفت تطلق شبكتها الاجتماعية

أعلنت الاثنين 21-5-2012 شركة مايكروسوفت أن شبكتها الاجتماعية التي تجمع مابين الشبكات الاجتماعية والبحث من أجل التعلم أصبحت مفتوحة للجميع من أجل الانضمام إليها، وتهدف مايكروسوفت من هذا المشروع إلى مساعدة الطلاب في تبادل الصفحات التي تُعجبهم والتي يرون أنها ذات فائدة أثناء القيام بواجباتهم، دون الاستغناء عن استخدامهم للشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك، وتويتر، ومُحركات البحث مثل غوغل وبينغ

وأفاد موقع البوابة العربية لأخبار التقنية أن هذا المشروع هو نتاج الشراكة بين مخابر “فيوز” في شركة مايكروسوفت وبعض المدارس والجامعات، مثل جامعتي واشنطن ونيويورك، وقالت المتحدثة باسم مايكروسوفت اليوم أن الشبكة عبارة عن مشروع للبحث التجريبي ويُركّز على موضوع الخبرات الإجتماعية والتعلم، وبتوجه خاص للأشخاص اليافعين.

ومن أجل استخدام الموقع يحتاج الزائر لتسجيل الدخول بواسطة حساب فيسبوك أو حساب ويندوز لايف. كما ويقدم الموقع خدمة “حفلات الفيديو” والتي يُضيف من خلالها المستخدم فيديو من موقع اليوتيوب ويدعو أصدقائه لمشاهدته وهو مايُتيح للطلاب مُشاهدة محاضرة ما معاً على سبيل المثال.

يُذكر أن مخابر “فيوز” FUSE من مايكروسوفت تتخصص في موضوع الخبرات الاجتماعية وأطلقت العديد من المشاريع مثل Docs.com، وKodu وهو مشروع موجه للأطفال والذي يستطيعون من خلاله برمجة الألعاب بطريقة سهلة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

السورية للتأمين تتعاقد مع الخدمات الطبية العسكرية

شام تايمز – متابعة أعلن مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين “نزار زيود” أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.