الرئيسية » news bar » العراق يخطط لاستضافة مؤتمر لحل الأزمة السورية بمشاركة جميع الأطراف

العراق يخطط لاستضافة مؤتمر لحل الأزمة السورية بمشاركة جميع الأطراف

أفادت تقارير إخبارية الاثنين 21-5-2012 بأن العراق يخطط لاستضافة مؤتمر لحل الأزمة في سورية بمشاركة جميع الأطراف من أجل إيقاف القتال والدعوة للحوار من أجل حل الأزمة.

ونسبت صحيفة الصباح الحكومية الصادرة الاثنين إلى مصادر عراقية قولها إن : “العراق يدرس استضافة اجتماع في بغداد لبحث الأزمة السورية وحلها، والعراق يريد أن تهدأ الأوضاع في المنطقة. لذلك وافق على تضييف اجتماع لبحث الملف النووي الإيراني في بغداد بعد غد الأربعاء”.

وتابعت أن هناك “فكرة لتضييف اجتماع في بغداد لحل الأزمة السورية تجمع الأطراف المعنية بالأزمة”، وأوضحت: “هناك قلق من تطورات الأوضاع في سورية، رغم أننا نؤيد التغيير السلمي في سورية بشرط أن يتم عبر الحوار الوطني، والعراق يدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل مكونات الشعب السوري مع إعطائها صلاحيات التفاوض مع المعارضة ثم يصدر مجلس الأمن قرارا بمنع التدخل بالشؤون الداخلية السورية كما يدعو المشروع الطرفين الحكومة والمعارضة إلى إيقاف الاقتتال ووقف إطلاق النار فورا”.

وذكرت المصادر أن المشروع العراقي “يدعو الأطراف الإقليمية والدولية إلى التوقف عن تسليح الجانبين قبل الدخول في مفاوضات مباشرة داخل سورية بإشراف الجامعة العربية والأمم المتحدة إضافة إلى دعوة الحكومة السورية لإطلاق الحريات العامة والسماح بتشكيل الأحزاب لإتاحة الفرصة لأحزاب المعارضة في ممارسة نشاطها السياسي بصورة علنية وبطريقة آمنة مع تحديد موعد لإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة بإشراف الأمم المتحدة”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.