الرئيسية » news bar » هيئة التنسيق تنفي وجود نية لزيارة موسكو حالياً وتتحدث عن اعتقالات لقياديها بدير الزور

هيئة التنسيق تنفي وجود نية لزيارة موسكو حالياً وتتحدث عن اعتقالات لقياديها بدير الزور

نفت هيئة التنسيق لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة في سورية الاثنين 21 -5-2012، وجود أي برنامج للهيئة حالياً لزيارة موسكو، مشددة على أن لا علاقة لها بأي زيارة يمكن أن يقوم بها وفد الجبهة الشعبية للتحرير والتغيير لروسيا.

وأوضح أمين سر المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق المحامي رجاء الناصر، في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “أن القيادة الروسية أعلمت الهيئة خلال زيارتها السابقة لموسكو أنه مرحّب بها في أي وقت”، وأشار إلى “أنه ليس للهيئة أي نيّة أو مبرر للقيام بزيارة روسيا في الفترة الحالية”.

وكان سفير سورية في موسكو رياض حداد قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري أن وفدا للمعارضة السورية الداخلية سيقوم بزيارة روسيا قريباً دون أن يحدد التكتل السياسي المعارض الذي يقصده أو يحدد موعد الزيارة الدقيق.

وكان وفد قيادي من هيئة التنسيق المعارضة قد زار موسكو منتصف الشهر الماضي، وفقاً للهيئة فلقد تم خلال الزيارة تبادل صريح وبناء للأفكار والقناعات بشأن الوضع السوري داخلياً وإقليمياً ودولياً، والمخارج المطلوبة والممكنة التي توصل إلى تحقيق مطالب الشعب في الحرية والديمقراطية، وتحمي الشعب من سفك الدماء والفوضى والحرب الأهلية.

إلى ذلك، طالبت الهيئة بالإفراج عن المعتقلين في سورية، وقالت في بيان صحفي نشره رئيس مكتبها الإعلامي منذر خدام في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسيوك”: “تشن القوات الأمنية السورية حملة اعتقالات واسعة ضد كوادر وقيادات هيئة التنسيق الوطنية في دير الزور وفي منطقة البوكمال خصوصا، وقد عرف من المعتقلين السيد عواد الرميلان عبد الله، والسيد مصلح شملان الموح، والسيد عبد الناصر عواد العبد الله، والسيد فايز عواد العبد العبد الله”.

وأضاف “إننا في هيئة التنسيق نستنكر اعتقال هؤلاء الزملاء ونطالب بالافراج الفوري عنهم وعن زملائهم الذين اعتقلوا معهم”، مشيراً إلى أنه “بهذه المناسبة نجدد المطالبة بضرورة الوقف الفوري لنهج اعتقال نشطاء الثورة السورية وغيرهم من المواطنين السوريين في جميع مناطق سورية”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

معاون وزير التربية يلتقي إدارة دار “الفكر” لوضع أسس للتعاون المشترك لتمكين اللغة العربية

شام تايمز – متابعة التقت اللجنة المركزية للتمكين للغة العربية في وزارة التربية برئاسة معاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.