الادعاء يطلب السجن المؤبد للمشتبه بأنه مدبر اعتداءات بالي

طلب الادعاء الاثنين 21-5-2012 السجن المؤبد للاندونيسي عمر باتيك خبير المتفجرات الذي يشتبه أنه دبر اعتداءات بالي عام 2002 والذي اوقف في مدينة ابوت اباد الباكستانية حيث قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن بعملية اميركية قبل أربعة أشهر من ذلك.

وقال بامبانغ سوهاريادي ممثل الادعاء أمام محكمة غرب جاكرتا “نوصي بأن يحكم على المتهم عمر باتيك بالسجن المؤبد. لقد تعاون خلال المحكمة وعبر عن أسفه لجريمته” وذلك في معرض تبريره عدم طلب عقوبة الاعدام، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وكان الادعاء أعرب عن عزمه قبل المحاكمة طلب عقوبة الاعدام لكن خلال افادته في 7 ايار اثار باتيك مفاجأة عبر طلبه “الصفح” من عائلات الضحايا ال202 الذين سقطوا في الاعتداءات معبراً عن أسفه لذلك.

وقال باتيك انذاك “آسف لما حصل لأنني كنت ضد ذلك منذ البداية”.

وقال “لم اوافق ابدا على أساليبهم في اشارة الى منفذي الاعتداءات التي استهدفت ناديا ليليا وحانة في منتجع كوتا السياحي على جزيرة بالي الاندونيسية في 12 تشرين الاول 2002. وقتل انذاك مئتان وشخصان من بينهم 88 استراليا واربعة فرنسيين.

وأكد أن الأمر مجرد مصادفة ان يتم توقيفه في ابوت اباد الباكستانية في كانون الثاني 2011، قبل أربعة أشهر على مقتل بن لادن فيها بايدي وحدة خاصة من الجيش الاميركي. وتم ترحيل باتيك من باكستان في آب الماضي الى اندونيسيا.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

اتفاقية تفاهم وتعاون لتدريب 1555 شاب وشابة ضمن كافة الاختصاصات السياحية

شام تايمز – متابعة وقعت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي اتفاقية تفاهم وتعاون مع جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.