بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه

حصل بنك سورية الدولي الإسلامي على الموافقات اللازمة لتوزيع أسهم مجانية على مساهميه بمعدل 4.77 سهم لكل مئة سهم وذلك بغرض زيادة رأس المال.

ويبلغ عدد الأسهم القابلة للتوزيع كأسهم مجانية 3,870,965 سهم بقيمة إجمالية قدرها نحو 387,096,500 ليرة، والناجمة عن ضم الاحتياطيات والأرباح، ويشكل هذا المبلغ ما نسبته 4.77 % من رأس مال البنك البالغ 8.112.309.200 ليرة.

وسيوزع هذا المبلغ على شكل أسهم مجانية على المساهمين المسجلين في سجل مساهمي البنك الصادر عن مركز المقاصة والحفظ المركزي التابع لسوق دمشق للأوراق المالية كما هم في نهاية يوم الأحد 3\6\2012 وكل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال.

أما فيما يتعلق بكسور الأسهم الناتجة عن عملية توزيع الأسهم المجانية، فسيتم تجميع هذه الكسور في حساب خاص يسمى “حساب الكسور” ثم يتم بيعها في سوق دمشق للأوراق المالية وتوزيع قيمتها على المساهمين كل بحسب حقه في هذه الكسور وذلك بإشراف سوق دمشق للأوراق المالية.

وفي تعليقه على هذا الإجراء أكد عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي أن توزيع الأرباح على المساهمين على شكل أسهم مجانية يدخل ضمن إستراتيجية البنك الهادفة إلى تعظيم قيمة البنك وحقوق مساهميه.

ويرى الدويك أن قيام البنك بتوزيع أسهم مجانية على المساهمين يوسع من قاعدة رأسمال البنك من خلال ضم الاحتياطيات والأرباح المدورة إلى رأس المال، والذي يعني رسملة للاحتياطيات والأرباح، وهذا ينعكس على نشاط البنك وعلى قدرته على التمويل.

وكشفت النتائج المالية للبنك عن الربع الأول للعام الجاري عن تحقيق أرباح صافية بعد اقتطاع الضريبة بلغت قيمتها نحو 850 مليون ليرة مع احتساب الأرباح المتحققة جراء إعادة تقييم مركز القطع البنيوي، مقابل 206 مليون ليرة في الفترة المماثلة من العام 2011 محققا نسبة نمو قدرها 312%، أما بدون احتساب أرباح إعادة تقييم مركز القطع البنيوي فإن صافي الأرباح بلغ نحو 297 مليون ليرة في الربع الأول من العام 2012 مقابل 170 مليون ليرة في الفترة المماثلة من العام 2011 وبنسبة نمو 74%.

وبنسبة نمو كبيرة تجاوزت 85% وصل مجموع أصول البنك إلى نحو 117 مليار ليرة مقابل 63 مليار ليرة في نهاية العام 2011 كما ارتفع مجموع الإيداعات والتأمينات لدى البنك ليصل إلى حوالى 106 مليار ليرة مقابل 53 مليار ليرة في الفترة المنتهية بتاريخ 31\12\2011 محققا نمواً كبيراً بلغ 102%، وفي جانب التسهيلات التي منحها البنك لمختلف القطاعات ومجالات النشاط الاقتصادي فقد بلغت نحو 26 مليار ليرة حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“معهد واشنطن”: سورية دولة لا يمكن معاقبتها كسائر الدول

شام تايمز – متابعة رأت دراسة جديدة صادرة عن معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.