أربع وثلاثون شهيداً بينهم أطفال ..استشهاد ضابط وعنصرين و3 مواطنين وتفكيك 4عبوات ناسفة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 48 شخصاً، يتوزعون بين المدنيين والمنشقين والجنود سقطوا الأحد في أعمال عنف في مناطق سورية مختلفة، بينهم 34 شهيداً في بلدة صوران في منطقة حماة.

وقال المرصد لفرانس برس “ارتفع إلى 34 عدد الشهداء، الذين سقطوا إثر القصف على بلدة صوران وإطلاق النار خلال اقتحامها وبينهم أطفال”.

كذلك، ستشهد 6 مدنيين في بلدة حصرايا بحماة، وفي ريف دمشق وحمص القديمة ومحافظة حلب، فيما قتل رقيب أول منشق في مدينة إدلب وعسكري منشق في بصرى الشام، وخمسة عناصر من القوات النظامية السورية بينهم ضابط في ريف دمشق، وعلى الطريق بين حماة وإدلب، وفق المصدر نفسه.

وأشار المرصد أيضا إلى اغتيال مسؤول حزب البعث في قرية الجانودية في محافظة إدلب.

من جهة أخرى، قال المرصد إنه “عثر على جثمان رجل في حي القصور في مدينة حمص كان قد أصيب السبت برصاص قناصة، واستشهد رجل في حي الشماس متاثراً بجروح أصيب بها قبل أيام”.

وبالمقابل فقد أفادت سانا عن استشهاد ضابط وعنصرين بريف دمشق و3 مواطنين بدرعا بنيران مجموعات إرهابية..تفكيك أربع عبوات ناسفة بريف إدلب
وقالت سانا تواصل المجموعات الإرهابية المسلحة اعتداءاتها على المواطنين وقوات حفظ النظام واستهداف الممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات.

فقد أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم على اقتحام منزل المساعد أول علاء الديري في بلدة نوى بدرعا وإطلاق النار عليه ما أدى لاستشهاده وزوجته ثراء حسين.

كما اختطفت مجموعة إرهابية أخرى المواطن رشيد سعيد الحريري من بلدته ابطع وعثر على جثته بعد ساعات مرمية بين ابطع وتامر.

استشهاد ضابط برتبة نقيب وعنصرين بنيران مجموعة إرهابية مسلحة في الشيفونية بريف دمشق

كما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم على إطلاق النار على عناصر من إحدى الوحدات العسكرية في الشيفونية بريف دمشق.

وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي أن ضابطا برتبة نقيب وعنصرين استشهدوا برصاص المجموعة الإرهابية وهم النقيب باسم الخطيب والرقيب علاء حلاق والعريف صقر درغام.

الجهات المختصة تتصدى لمجموعة إرهابية اعتدت على قوات حفظ النظام بمزارع الموج بريف حمص وتقتل وتصيب عددا من أفرادها

وتصدت الجهات المختصة لمجموعة إرهابية مسلحة أطلقت النار على قوات حفظ النظام بمنطقة مزارع الموج بريف حمص ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من أفراد هذه المجموعة الإرهابية وفرار آخرين.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن أربعة عناصر من قوات حفظ النظام أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت سيارة اطعام في مدينة القصير بريف حمص.

وفي منطقة سهم البحر جنوب مدينة بانياس عثرت الجهات المختصة مساء اليوم على مستودع للأسلحة في قرية القرير.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن الأسلحة كانت مخزنة في سقيفة منزل تعود ملكيته لـ حذيفة الشغري وتشمل قاذفات ار بي جي وأسلحة رشاشة وقناصات إسرائيلية الصنع وأجهزة اتصال حديثة وذخائر متنوعة.

تفكيك أربع عبوات ناسفة بريف إدلب

من جهة أخرى فككت وحدات الهندسة اليوم أربع عبوات ناسفة زرعتها مجموعات إرهابية مسلحة على طريق اريحا إدلب عند مفرق بلدة نحليا في جبل الزاوية.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله ان وزن العبوات كان بين 30 و60 كغ وكانت معدة للتفجير عن بعد بهدف استهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.

وأضاف المصدر أن عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعتان إرهابيتان مسلحتان انفجرتا بالقرب من المكان المذكور لدى مرور ميكروباص يقل ركابا الا انه لم يصب احد بأذى وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.

ضبط وكر للإرهابيين في حي العرضي بمدينة دير الزور

وفي دير الزور ضبطت الجهات المختصة اليوم وكرا للإرهابيين في حي العرضي  وفيه كمية من الأسلحة المتنوعة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن الاسلحة المضبوطة شملت ست بنادق روسية مع كمية كبيرة من الذخيرة وقاذف ار بي جي مع خمس قذائف وخمس حشوات وبندقية صيد وعدد كبير من الجعب العسكرية وبطاريات تستخدم في صناعة العبوات الناسفة المعدة للتفجير عن بعد.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.