الرئيسية » news bar » مقتل عضوين من تحالف الرابع عشر من آذار في نقطة تفتيش بشمال لبنان

مقتل عضوين من تحالف الرابع عشر من آذار في نقطة تفتيش بشمال لبنان

قالت مصادر أمنية لبنانية إن الشيخ أحمد عبد الواحد وعضوا آخر من تحالف الرابع عشر من آذار قتلا برصاص جنود لبنانيين لدى عبور سيارتهم نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة الكويخات في عكار شمالي لبنان.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية للإعلام (اللبنانية) عن شهود قولهم إن إطلاق النار جاء ردا على عدم امتثال السيارة لأمر بالتوقف عند الحاجز، فيما اتهمت جهات من تيار المستقبل الضابط الذي أطلق النار بالقتل العمد.

من جهة أخرى قال الجيش اللبناني إنه شكل لجنة من كبار ضباط الشرطة العسكرية وبإشراف القضاء المختص للتحقيق في ملابسات الحادث. واستنكر رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الحادث داعيا أهل عكار إلى عدم الانجرار إلى “فخ الفتنة”، على حد قوله. وشهدت منطقة طرابلس في شمال لبنان في الفترة الأخيرة توترات أمنية لم تختف ذيولها بعد.

وعلى أثر الحادث دعا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إلى اجتماع أمني موسع بمشاركة أعضاء الحكومة والقيادتين العسكرية والأمنية مساء يوم 20 مايو/أيار، لبحث الوضع في منطقة عكار.

وأعرب الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن أسفه للحادث وعن تعازيه و”حزنه العميق لخسارة الشيخ عبد الواحد ومرافقه”. وقال في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية: “إن الخسارة تقع على الجيش كما على أهلنا في عكار الذين يشكلون الدعامة الأساسية والخزان الرئيسي للمؤسسة العسكرية وقدموا الشهداء والتضحيات في سبيل الوطن”.

وأبدى سليمان ارتياحه لتشكيل قيادة الجيش لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

توقيف الرغيف بتهمة التكبر على أهل تلفيتا

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي سقط بعض المواطنين في منطقة “تلفيتا” بالقلمون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.