ستة مناطق عشوائية خلال 40 يوماً …هدم وإعادة بناء.. الدويلعة والطبالة وخلف الرازي

قال رئيس مجلس محافظة دمشق عادل علبي: إن مصور عام مدينة دمشق سيعرض على الجمهور في نهاية حزيران القادم، لافتاً إلى بدء أعمال البنية التحتية في مشروع الأسواق الشعبية والحرفية في منطقة الدير علي بريف دمشق.

وأشار علبي خلال اجتماع مجلس المحافظة الأسبوع المنصرم إلى رصد المبالغ المطلوبة لاستبدال أسطول محافظة دمشق من الآليات والمعدات خلال هذا العام، وطالب بتوجيه إنذارات لمتعهدي النظافة في بعض مناطق المدينة التي تعاني من تراكم القمامة. ودعا حسني بلد إلى تحديث أسطول الآليات في محافظة دمشق والتي تتسبب بهدر 130 مليون ليرة سنوياً عدا التأخير في الأعمال والخدمات والتلوث واستهلاك المحروقات مقترحاً وضع خطة خمسية لمعالجة الموضوع.

وطالب حسام البيش بالإسراع بمشروع الأسواق الشعبية والحرفية في منطقة الدير علي.

مدير التخطيط والتنظيم العمراني عبد الفتاح إياسو لفت إلى أن المحافظة ستعلن عن الدراسات الخاصة بـ 6 مناطق مخالفات جماعية في مدينة دمشق نهاية الشهر السادس القادم والتي تتميز بقربها من المدينة وبالكثافة السكانية، موضحاً أن دراسات هذه المناطق وبرامجها التنظيمية قد أنجزت بالكامل وسوف تعرض على الجمهور لتلقي الاعتراضات عليها والإعلان عن بقية المناطق بالتتابع خلال الشهور القادمة حيث تتم دراسة 20 منطقة مخالفات في دمشق.

وضرب إياسو مثالاً منطقة المخالفات في الدويلعة والطبالة التي سوف تعالج بطريقة الهدم وإعادة البناء والتعويض لجزء كبير من الشاغلين في المنطقة نفسها والمتبقي منهم في مناطق قريبة منها وسوف تعالج منطقة خلف الرازي بالأسلوب ذاته ومناطق أخرى تعالج عبر تهذيب الأبنية والشوارع ولكل منطقة خصوصية على هذا الصعيد.

الوطن – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

القبض على شخصين يمارسان السرقة في دمشق

شام تايمز – متابعة قبضت دورية من قسم شرطة شرطة القدم في دمشق، على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.