الرئيسية » news bar » روما للتنس..نادال يهزم فيرر ويلتقي بالنهائي ديوكوفيتش

روما للتنس..نادال يهزم فيرر ويلتقي بالنهائي ديوكوفيتش

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال المصنف أول وثانيا على التوالي إلى المباراة النهائية من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 951ر2 مليون يورو للرجال و050ر2 مليون للسيدات.

في الدور نصف النهائي السبت، فاز ديوكوفيتش حامل اللقب على السويسري روجيه فيدرر الثالث 6-2 و7-6 (7-4)، ونادال على مواطنه دافيد فيرر السادس 7-6 (8-6) و6-صفر.

في المباراة الأولى، احتاج ديوكوفيتش الى ساعة و40 دقيقة لتحقيق الفوز الحادي عشر على السويسري في المواجهة رقم 25 بينهما، وحرمه بالتالي من اعتلاء منصة التتويج في هذه الدورة التي حل فيها وصيفا للبطل مرتين عامي 2003 و2006 دون أن يتمكن من إحراز اللقب.

ومواجهة السبت كانت الأولى بين العملاقين منذ مباراتهما الماراثونية في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي التي خسرها السويسري وتوج بعدها الصربي باللقب.

وكان ديوكوفيتش على وشك تحقيق فوز سهل على فيدرر بعد أن كسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى وأنهاها 6-2 في 38 دقيقة، ثم مرة واحدة في الثانية في الشوط الخامس وظل متقدما حتى الشوط العاشر حيث فقد إرساله ووقع التعادل 5-5 و6-6 ليحتكم اللاعبان لشوط فاصل لكسر التعادل انتهى في مصلحة الصربي.

وفي المباراة الثانية، أكد نادال وصيف البطل تفوقه على فيرر وحقق الفوز الرابع على التوالي والخامس عشر في 19 مباراة بين اللاعبين حتى الآن.

وعانى نادال الساعي إلى لقبه السادس في روما، الأمرين في المجموعة الأولى أمام مقاومة كبيرة من فيرر الذي أحرج مواطنه أكثر من مرة خصوصا في الشوطين الثاني والسادس عندما كان قاب قوسين أو أدنى من كسر إرساله.

ونجح فيرر في كسر إرسال نادال في الشوط الرابع ليتقدم 3-1، لكن الماتادور رد التحية في الشوط الخامس ليقلص الفارق 2-3، ثم أدرك التعادل 3-3 وبقي الأمر كذلك حتى الشوط الثاني عشر 6-6 فارضا الاحتكام لشوط فاصل كسبه 8-6 وبالتالي المجموعة 7-6 في ساعة و26 دقيقة.

وتابع نادال تألقه في المجموعة الثانية وكسر إرسال فيرر في الأشواط الثاني والرابع والسادس لينهيها في صالحه نظيفة 6-صفر في 40 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش ونادال الأحد في إعادة لنهائي الموسم الماضي في المواجهة هي الثانية والثلاثون بينهما، وتميل الكفة لمصلحة الاسباني (17 فوزا مقابل 14 هزيمة).

وبات نادال، الذي تراجع إلى المركز الثالث عالميا اثر خروجه من الدور ثمن النهائي لدورة مدريد الأسبوع الماضي على يد مواطنه فرناندو فرداسكو، بحاجة إلى الفوز على ديوكوفيتش لاستعادة المركز الثاني من السويسري في التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين.

كما أكّد الإسباني رافايل نادال تفوقه على مواطنه دافيد فيرر عندما تغلب عليه 7-6 (7-5) و6-صفر السبت وبلغ المباراة النهائية لدورة روما الدولية لكرة المضرب.

وهو الفوز الرابع على التوالي لنادال المصنف ثانيا على فيرر والـ15 في 19 مباراة بين اللاعبين حتى الآن.

وعانى نادال وصيف بطل النسخة الأخيرة والساعي إلى لقبه السادس في روما،الأمرين في المجموعة الأولى أمام مقاومة كبيرة من فيرر الذي أحرج مواطنه أكثر من مرة خصوصا في الشوطين الثاني والسادس، عندما كان قاب قوسين أو أدنى من كسر ارساله.

ونجح فيرر في كسر ارسال نادال في الشوط الرابع ليتقدم 3-1، لكن الماتادور رد التحية في الشوط الخامس ليقلص الفارق 2-3، ثم أدرك التعادل 3-3 وبقي الأمر كذلك حتى الشوط الثاني عشر 6-6، فارضا الاحتكام لشوط فاصل كسبه 7-5، وبالتالي المجموعة 7-6 في ساعة و26 دقيقة.

وتابع نادال تألقه في المجموعة الثانية، وكسر ارسال فيرر في الأشواط الثاني والرابع والسادس لينهيها في صالحه نظيفة 6-صفر.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تشرين يواصل صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

استمر تشرين بصدارته للدوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على الحرية ضمن منافسات الجولة الرابعة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.