بسورية 276 مراقبا دولياً .. ولادسوس: الهدف من مهمتهم وقف العنف والبدء بعملية سياسية

أكد هيرفيه لادسوس معاون الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام السبت19-5-2012، إتمام عملية نشر المراقبين العسكريين والعناصر المدنية التابعة، موضحا “أن هناك عملا كثيرا يجري على الأرض وأن العملية تمت بسرعة غير مسبوقة في تاريخ الأمم المتحدة”.

وقال لادسوس في تصريح للصحفيين في فندق داماروز وفقاً لوكالة الأنباء السورية “سانا”: “بدأت اتصالاتي مع المسؤولين في الحكومة السورية في الوقت الذي أوجز لي المعنيون بالمهمة صباح هذا اليوم بكل عناصر العمل الذي يجري هنا”.

وأضاف “قابلت عددا من أعضاء وفد المراقبين الذين يتلقون التدريبات قبل أن يتم نشرهم على الأرض وذكرتهم بأهمية المهمة وهدفها الأساسي في المساعدة على حماية حياة الأشخاص عبر تأكيد وقف العنف والمساعدة في خلق ظروف مختلفة من الممكن أن تفيد في البدء بعملية سياسية من خلال مبادرة كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية”.

وتوجه لادسوس بالامتنان لكل من ساهم في انجاز هذه النتائج مهنئا قيادة البعثة وبشكل خاص الجنرال روبرت مود وكل أعضاء الفريق.

وختم لادسوس بالقول “أود التذكير أننا وصلنا إلى عناصر محددة من مهمتنا وهذه عملية ستكون مستمرة بدعم من كل المعنيين من أجل الوصول إلى وقف العنف”.

من جهة أخرى قال حسن سقلاوي المسؤول الإعلامي في بعثة المراقبين الدوليين في سورية “إن عدد المراقبين وصل إلى 276 مراقبا من 38 دولة”.

وأوضح في تصريح للصحفيين في فندق داماروز اليوم “أن المراقبين ينتشرون في محافظات ريف دمشق وحمص وحماة وادلب ودير الزور ودرعا بينما وصل عدد الموظفين الدوليين في البعثة إلى 61 موظفا من 54 دولة”

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.