سورية: إطلاق إذاعة الشباب على الانترنت

أطلقت المجموعة الإعلامية للخدمات البث في إذاعة الشباب على شبكة الانترنت بحضور لفيف من الإعلاميين العاملين في الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقرؤة وذلك في مقر المكتب الاقليمي لها على اتوستراد المزة.

وجاء في بيان للمجموعة بهذه المناسبة أنه في الوقت الذي تعددت فيه الخيارات تسعى المجموعة لأن تكون تجربة تستحق المشاهدة والمتابعة عبر هوية متوازنة ولغة عصرية وشكل جديد ومحتوى إعلامي يرقى لأن يكون جزءاً من مستقبل إعلام عربي متطور.

وكشفت المجموعة بحسب وكالة الأنباء السورية سانا عن استعدادها لإنشاء تلفزيون الشباب ووكالة أخبار العالم العربي في خطوة لاحقة كنافذة إخبارية جديدة تعكس الحياة اليومية للمجتمع العربي عبر مجموعة من البرامج والموضوعات التي تحاكي جميع الشرائح الاجتماعية وتلامس الواقع وتكرس مجموعة من القيم الفنية الجمالية سواء عبر الأثير أو الشاشة الفضية بإعطاء الأولوية لنوعية المادة المقدمة والمضمون بما يمنحها المزيد من الخصوصية والشفافية.

وأشار محمد الشامي مدير المجموعة إلى أن الأزمة في سورية وما تتعرض له من حرب إعلامية ممنهجة كانت الحافز الأول لإطلاق الإذاعة والمساهمة في كشف التضليل الإعلامي وإيصال المعلومة الصحيحة لشريحة كبيرة ولاسيما مع اتساع رقعة مستخدمي الانترنت من الشباب والمثقفين والتأكيد على العوامل والمصالح المشتركة التي تجمع بين شعوب الدول العربية كأمة واحدة وجسر الهوة بين جيل الشباب ومفكري الأمة من الأجيال السابقة وكذلك تصحيح عدد من المفاهيم التي حاول البعض بثها عبر ما يسمى الربيع العربي ومن خلال البروباغندا الإعلامية الأجنبية التي تشكل خطورة على المجتمع العربي عموماً.

وأشار الشامي إلى أن المجموعة تعمل على اطلاق عدد من وسائل الإعلام الإخبارية في ظل قانون الإعلام السوري وبالتنسيق مع المجلس الوطني للإعلام الذي ينظم عمل وسائل الإعلام في سورية.

بدوره أوضح وائل قنص مدير الإذاعة أن الإذاعة بدأت بثها التجريبي قبل شهرين واحتلت مرتبة متقدمة بالنسبة لعدد متابعيها وهي إذاعة إخبارية بالدرجة الأولى مع تقديم خدمة الخبر العاجل والبرامج الهادفة والساعية إلى مخاطبة الرأي العربي في المغترب في أمريكا وكندا واستراليا والرأي العام العالمي واطلاعهم على حقيقة ما يجري من أحداث في سورية والمنطقة بعكس ما تروج له وسائل إعلام غربية وعربية .

مشيرا إلى أن الإذاعة ستبث أخبارها بثلاث لغات وهي العربية والانكليزية والعبرية من خلال فريق عمل يضم 25 شخصا من الشباب العرب من سورية ولبنان ومصر ودول الخليج إضافة إلى شباب مقيمين في دول أجنبية كتركيا وفرنسا.

وأعرب قنص عن أمله في نجاح الإذاعة وتحقيق رسالتها في الدفاع عن سورية تجاه ما تتعرض له من إرهاب سياسي وإعلامي واقتصادي وما يخطط للمنطقة ككل بهدف تفتيتها والسيطرة على مقدراتها

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أطباء سورية هاجروا عالصومال لـ “معيشة أفضل”!

شام تايمز – متابعة كشف نقيب الأطباء “د. كمال عامر” مؤخراً عن هجرة أطباء سوريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.