انفجار عبوتين ناسفتين وتفكيك الثالثة بالتزامن مع خروج مظاهرات بعدة مناطق بحلب

هزّ انفجار عبوتين ناسفتين عقب صلاة الجمعة اليوم 18-5-2012 الأحياء المحيطة بحي الصاخور في حلب, الأمر الذي أدى إلى إصابة 4 عناصر حفظ نظام أحدهما حالته خطرة, وخسائر مادية كبيرة.

وحسب التفاصيل فإن عبوتين ناسفتين استهدفتا باص تابع لعناصر حفظ النظام, كان مركون على مقربة من جامع أبو بكر الصديق في حي الصاخور، الأمر الذي أدى إلى الإنفجار وإصابة 4 عناصر من حفظ النظام.

وسجّل الانفجار خسائر مادية كبيرة في زجاج المنازل والسيارات القريبة من مكان الانفجار.

وتم نقل المصابين إلى مشفى الرازي الحكومي, حيث بين مصدر طبي أن ثلاثة إصابات منها طفيفة والرابعة خطيرة.

وفي الوقت ذاته علم أنه تم قطع الطريق بين دوار الصاخور والمطار – ودوار الصاخور المنطقة الصناعية الشيخ نجار, بسبب عبوة ناسفة كانت مزروعة على النفق الواصل بين المناطق المذكورة أعلاه, إلى أن حضرت وحدة من الهندسة العسكرية وفككت العبوة, بعدها تم فتح الطريق.

كما شهدت مناطق عديدة في حلب وريفها عقب صلاة الجمعة خروج مظاهرات مناوئة للنظام رُفعت فيها لافتات لنصرة جامعة حلب والمناطق المنكوبة, تخلل ذلك إطلاق رصاص عشوائي.

ووحسب المعلومات فإن المظاهرات خرجت في كل من مناطق ( صلاح الدين, الشعار, حلب الجديدة ) أكبرها في حي صلاح الدين بحلب حيث شارك فيها المئات في جمعة “أبطال جامعة حلب” نصرة لهم.

وتناقلت صفحات في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نبأ عن إصابة شاب وفتاة في كتفها خلال اطلاق نار على مظاهرة خرجت في حي صلاح الدين بحلب من أمام جامع الخضر, الأمر الذي نفاه أكثر من مصدر في المنطقة.

وكانت انفجرت عبوة ناسفة ليلة الجمعة في حي الشعار, راح ضحيتها ملازم أول كان يعمل على تفكيكها وإصابة خمسة عناصر من الأمن والشرطة بينهم نقيب, تلاه إطلاق رصاص كثيف لم يُعرف مصدره.

يُشار إلى أنه تم ضبط سيارة محملة بالأسلحة بداخلها 4 مسلحين اليوم الجمعة, بالقرب من حاجز المخابرات الجوية في منطقة الزهراء بحلب.

دي برس – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.