الرئيسية » news bar » المولوي : لم أغادر لبنان وهذه هي علاقتي بالقطري .. محور التحقيق تركز حول مشاركته القتال مع كتيبة الفاروق

المولوي : لم أغادر لبنان وهذه هي علاقتي بالقطري .. محور التحقيق تركز حول مشاركته القتال مع كتيبة الفاروق

أدى التوسع في التحقيق مع الموقوف شادي المولوي في الاتهامات التي سيقت ضده حول علاقته بتنظيم «القاعدة» وقيامه بأعمال إرهابية في لبنان والخارج، إلى ظهور حقائق تتعلق بنشاطه.

وذكرت مصادر اطلعت من أوساط الدفاع عن المولوي أنه يصر على نفيه الادعاء المسند إليه أثناء معاودة استجوابه أمس أمام قاضي التحقيق العسكري نبيل وهبة في حضور وكيله المحامي محمد حافظة.

وتقول الأوساط إن محور التحقيق مع المولوي يتركز حول اشتراكه في القتال مع الجيش السوري الحر ضمن «كتيبة الفاروق» ضد الجيش السوري النظامي الأمر الذي نفاه المولوي مؤكداً أنه لم يغادر لبنان مطلقاً حتى إلى سورية.

ووفق هذه الأوساط، تحدث المولوي أثناء استجوابه أمس عن العلاقة التي تربطه بالشيخ القطري عبد العزيز عطية واللبناني حمزة محمود طربيه اللذين تركا الاثنين الماضي بسندي إقامة فأوضح أن الأول الذي حضر إلى لبنان لإجراء عملية جراحية عرض عليه مساعدة النازحين السوريين ولم يتلق منه أموالاً لمساندة الثورة السورية إنما مبلغاً زهيداً بهدف تقديم المساعدة الإنسانية للنازحين. أما طربيه، فكان المولوي اشترى من محل يملكه لبيع أجهزة الهاتف الخليوي في طرابلس خط تشريج هاتف خليوي.

وعن علاقته بالأردني الموقوف عبد الملك عثمان عبد السلام، فيقول المولوي إن عبد السلام سأله عن العائلات النازحة من سورية بهدف مساعدتها ولم يكن على علم بأن الأخير ينتمي إلى تنظيم «القاعدة» أو إلى أي تنظيم إرهابي آخر. كما نفى المولوي بدوره انتماءه إلى أي تنظيم أصولي.

وفي هذا الإطار، أجرى القاضي وهبة أمس مقابلة بين المولوي وعبد السلام.

وكان المحامي حافظة تقدم بطلب لتخلية سبيل موكله المولوي وأحيل إلى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر لإبداء الرأي في شأنه قبل أن يبت به القاضي وهبة اليوم. وفي ضوء ذلك رأت مصادر مطلعة أن ملابسات الملف تدفع بالقضاء إلى التريث للبت بإخلاء سبيل المولوي متوقعة أن يأخذ الأمر بعض الوقت.

وكان وزير الداخلية مروان شربل قال خلال اجتماعه أمس في الوزارة مع «لجنة حياة الإنسان»: «كان الاتفاق بأن يعين للمولوي محامٍ وتجاوب معنا قاضي التحقيق مشكوراً لأخذ إفادته مجدداً علماً أن المولوي رفض بداية تعيين محامٍ وهذا الأمر مدون في محضر التحقيقات».

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.