الرئيسية » news bar » أبوتريكة يعلن تأييده لمرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي

أبوتريكة يعلن تأييده لمرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي

قطع نجم الكرة المصرية محمد أبوتريكة الشك باليقين حول مرشحه في انتخابات رئاسة الجمهورية، معلناً تأييده الشخصي لمشروع النهضة، الذي يتبناه مرشح الرئاسة عن حزب “الحرية والعدالة” الدكتور محمد مرسي.

وكانت شائعات كثيرة حامت حول موقف النجم الأشهر للكرة المصرية من انتخابات الرئاسة، ففي الوقت الذي يعلم فيه الأغلبية أن أبوتريكة ينتمي إلى التيار الإسلامي عبر “الإخوان المسلمين” فإنه لم يشأ أن يفصح عن موقفه من انتخابات الرئاسة، رغم إعلانه تأييده لمرشحي “الإخوان المسلمين” في الانتخابات البرلمانية التي أجريت قبل 3 أشهر.

وجاء خروج المتحدث الرسمي باسم حزب “الحرية والعدالة” قبل أسبوع نافياً ما أشيع حول إعلان نجم الأهلي دعمه الرسمي لمرشح الحزب الدكتور محمد مرسي، على خلفية ظهوره على “بوستر” أحد إعلانات الدعاية الخاصة بالمرشح، لتعود الشائعات إلى نقطة الصفر.

وقال أبوتريكة أعلنت موقفي وجاهرت بتأييدي لمرشح الحرية والعدالة، إيماناً مني بمشروع النهضة الذي قدمه المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي”.

وتابع: “ولقطع الشك باليقين كما يقولون.. أعلنت موقفي وتأييدي لمرشح الإخوان المسلمين عبر صفحتي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”.

ونفى النجم الأول للكرة المصرية أن يكون هدفه من إعلان موقفه وتأييده لمرشح الإخوان المسلمين هو التأثير على اختيارات قطاع كبير من الشعب، كونه يحظى بحب جماهيري كبير، وقال: “نحن على أبواب عصر الديمقراطية، أول شيء في الديمقراطية أن يفصح كل مواطن عن رغباته، وأنا فعلت ذلك دون أن أضع في حساباتي أشياء أو اعتبارات أخرى”.

الرياضيون وانتخابات الرئاسة

ومع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة المصرية، والتي من المقرر لها الأسبوع المقبل فإن الحديث الدائر في جميع الأوساط حول هوية المرشح الذي سيحصل على ثقة الشعب في هذا الصراع، وسنعرض فيما يلي آراء بعض الرياضيين من لاعبين ومدربين حول المرشحين المفضلين لديهم:

محمد عبدالمنصف، حارس مرمى الاتحاد السكندري: “سأنتخب حمدين صباحي، لأنه الأقدر في المرحلة الحالية”.

محمد حمص، لاعب الإسماعيلي: “سأنتخب الدكتور محمد مرسي، وسأدعمه كثيراً، لأنه سوف يوفر للمواطن المصري حياة كريمة وعدالة اجتماعية”.

معتز إينو، لاعب الأهلي: “الشارع الذي أقيم فيه حاليا بجانب أصدقائي وأقاربي سينتخبون الفريق أحمد شفيق، وأنا معهم، فهذا الرجل معروف عنه الاحترام وعلى قدر المسؤولية المطلوبة”.

شادي محمد، لاعب تلفونات بني سويف: “سأنتخب إما عمرو موسى أو أحمد شفيق، لسببين الأول المرحلة الحالية تحتاج لرجل يملك خبرة كبيرة وله علاقات خارجية وله قيمته عند الشعب المصري وبمعني أدق عندما يجلس على كرسي الرئاسة الجميع يحترم فكره”.

تفاوت الترشيحات

أما عبدالظاهر السقا، لاعب إنبي: “سأنتخب ومعي زوجتي إما الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح أو حمدين صباحي، وإن كنت أتمنى أن يتولى أحدهما رئاسة الجمهورية والثاني يكون نائباً للرئيس”، بحسب ما جاء على موقع “يلا كورة”.

عمرو الحلواني لاعب إنبي: “سأنتخب الفريق أحمد شفيق، فأنا أحبه كثيرا لعدة أسباب منها كلامه المقنع بجانب خبرته الكبيرة، ويكفي أنه كان في المطبخ وبمعني أدق يعرف كل كبيرة وصغيرة عن البلد”.

أحمد سعيد أوكا، لاعب وادي دجلة: “لم أتخذ حتى الآن قراري النهائي الخاص بهذه الانتخابات، ولكني سأنتخب إما الفريق أحمد شفيق أو حمدين صباحي لاقتناعي التام بأنهما الأصلح في المرحلة الحالية”.

أمير عزمي مجاهد، لاعب مصر المقاصة: “سأنتخب أحمد شفيق، لأنه يرى أنه الوحيد القادر على النهوض بمصر والوصول بها لأعلى المراتب”.

حمدي شعبان: “سأنتخب الدكتور محمد مرسي، فهو القادر على إعادة الاستقرار والهدوء لمصر خلال الفترة القادمة، وأؤكد أن هذا الرجل مهتم كثيراً بالرياضة.

الجيل القديم مع شفيق

حلمي طولان، المدير الفني لاتحاد الشرطة: “سأنتخب الفريق أحمد شفيق، فهو الأقدر لقيادة البلاد خلال الفترة القادمة”.

عبدالله جورج المسؤول عن التعاقدات بنادي الزمالك: “سأنتخب الفريق أحمد شفيق، فهو أفضل رجل، مصر محتاجة له وبشدة خلال الفترة القادمة، فمصر في حاجة لاستعادة الأمن والأمان وهو أقدر فرد على ذلك، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على انعاش الاقتصاد المصري”.

عزمي مجاهد، المتحدث الإعلامي لاتحاد الكرة المصري: “سأنتخب الفريق أحمد شفيق فهو القادر على إنقاذ ما يمكن إنقاذه”.

أسامة حسني، لاعب مصر المقاصة: “ما زلت أقيم المرشحين ولم أستقر حتى الآن على اسم المرشح، الذي سأمنحه صوتي فلابد أن يراعي الجميع المولى عز وجل قبل منح صوته لأي مرشح.

طارق يحيى، المدير الفني لمصر المقاصة: “قررت وبصراحة شديدة عدم انتخاب أي مرشح، وأنا محتج ومعترض عليهم وبشدة، والسبب في ذلك يرجع في الأساس إلى أنهم جميعا لم يعطوا الرياضة حقها الطبيعي في برامجهم الانتخابية”.

العربية.نت  – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

مؤتمر للصحة يعكس واقع الإجراءات الوقائية في البلاد

شام تايمز – متابعة وسط تصاعد التحذيرات من احتمالية حصول موجة جديدة أعتى من سابقاتها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.